انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هاريس تضمن ترشيح الحزب الديموقراطي لها لخوض الانتخابات الرئاسية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/02 الساعة 21:20
حجم الخط
مدار الساعة - ضمنت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس الجمعة ترشيح الحزب الديموقراطي لها لخوض الانتخابات الرئاسية أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب في تشرين الثاني/نوفمبر.
وكانت هاريس المرشحة الوحيدة في اقتراع الكتروني مدته خمسة أيام، بعد أن وقع 4000 مندوب على عرائض تدعم ترشحها. وسيتم ترشيحها رسميا في مؤتمر الحزب في شيكاغو في وقت لاحق هذا الشهر.
وقالت هاريس (59 عاما) "يشرفني أن أكون المرشحة المفترضة للحزب الديموقراطي لرئاسة الولايات المتحدة" وذلك في اتصال هاتفي مع أعضاء في الحزب كانوا يحتفلون بحصولها على ما يكفي من أصوات المندوبين في اليوم الثاني من التصويت الماراثوني.
منذ انسحاب الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي قبل أسبوعين بدت هاريس المرشحة المتوقعة للحزب الديموقراطي.
ولم يتقدم أي ديموقراطي لمنافستها على الترشح للرئاسة ما يجعل تأكيد ترشيح حزب كبير لها كأول إمرأة سوداء ومن أصول جنوب آسيوية مجرد إجراء شكلي.
ويأتي الإعلان في وقت تستعد هاريس لبدء حملتها الانتخابية الأسبوع المقبل في جولة على سبع ولايات حاسمة مع المرشح على بطاقتها لمنصب نائب الرئيس والمتوقع أن يُكشف عنه في غضون أيام.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/02 الساعة 21:20