انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وصول جثمان إسماعيل هنية إلى العاصمة القطرية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/01 الساعة 20:22
حجم الخط
مدار الساعة - وصل إلى العاصمة القطرية الخميس جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشهيد إسماعيل هنية الذي اغتيل في طهران فجر الأربعاء بضربة إسرائيلية، بحسب ما ذكرت قناة الجزيرة القطرية.
واغتيل هنية مع مرافقه الشخصي في مكان إقامته في العاصمة الإيرانية طهران.
وشاركت حشود ضخمة في مراسم شعبية لتشييعه صباح الخميس في العاصمة الإيرانية، حيث أمّ المرشد الإيراني علي خامنئي المصلّين في جنازة هنية في جامعة طهران، وحمل المشيعون صور رئيس المكتب السياسي لحماس ورايات العلم الفلسطيني.
وعقب صلاة الجمعة، من المقرّر أن يوارى هنية الثرى في قطر التي كانت مقرّ إقامته مع أعضاء آخرين في المكتب السياسي لحماس، بعد الصلاة عليه في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب، أكبر مساجد الدوحة.
ويثير اغتيال الزعيم السياسي لحركة حماس البالغ 61 عاما والذي كان يعيش في المنفى في قطر، وكذلك اغتيال إسرائيل القائد العسكري في حزب الله اللبناني فؤاد شكر في بيروت الثلاثاء، مخاوف من توسع الحرب الإسرائيلية على غزة منذ قرابة عشرة شهور.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/08/01 الساعة 20:22