انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

'إعلام الزرقاء' تنظم دورة حول أدوات تدقيق المعلومات

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,جامعة الزرقاء
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/31 الساعة 15:38
حجم الخط
مدار الساعة - نظمت كلية الإعلام بجامعة الزرقاء اليوم الأربعاء 31-7-2024 دورة تدريبية حول منهجية وأدوات تدقيق المعلومات قدمها بالتعاون مع الشبكة العربية لمدققي المعلومات AFCN من شبكة أريج.
وتضمنت الدورة التدريب على تدقيق المعلومات ما قبل النشر وبعده ومنهجية وكالات الأنباء المتخصصة، وطرق تحديد مصداقية الأخبار، وتقييم موثوقية المصادر، وأساليب تدقيق المعلومات، وجولة تعريفية على مكتبة وأدوات ومصادر الشبكة العربية لمدققي المعلومات، بالإضافة إلى تدريب عملي على استخدام أدوات التحقق من المعلومات.
وقال عميد كلية الاعلام الدكتور أمجد الصفوري إن هذه الدورة تأتي في اطار تشبيك الكلية مع المؤسسات الاعلامية والصحفية المحلية لتدريب طلبتها على جميع فنون العمل الصحفي الرقمي لزيادة مهاراتهم بما ينسجم مع حاجة السوق المحلية والاقليمية.
.
وأكد أن الكلية تعكف وبكل طاقاتها لرفع كفاءة وكفايات خريجيها للتسهيل عليهم في إيجاد فرص عمل في المؤسسات الإعلامية المحلية والإقليمية مشيرا إلى أنه في كل مؤسسة إعلامية أردنية هناك خريجين من الكلية يعملون بها.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/31 الساعة 15:38