انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بعد إغلاق مجالها الجوي الشمالي.. أوستن: سندافع عن إسرائيل إذا تعرضت لهجوم

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/31 الساعة 09:00
حجم الخط
مدار الساعة - قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، اليوم الأربعاء، إنه لا يعتقد أن حربا أوسع في الشرق الأوسط أمر لا مفر منه، في تعليق على تصاعد التوترات في المنطقة، وذلك عقب الإعلان عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران.
وأضاف خلال زيارة للفلبين أن الولايات المتحدة ستدافع عن إسرائيل إذا تعرضت لهجوم.
وقال الجيش الإسرائيلي إنه يجري تقييما للوضع ولا تغييرات في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية، وسط أنباء عن إغلاق المجال الجوي الإسرائيلي الشمالي بالكامل.
وأفادت مصادر "العربية" و"الحدث" بأن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو طلب من الوزراء عدم الإدلاء بأي تصريحات حول اغتيال إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية.
هذا وأعلنت حركة حماس، الأربعاء، استشهاد رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية مع أحد حراسه الشخصيين في غارة إسرائيلية في طهران، إثر غارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.
وجاء في بيان صادر عن الحرس الثوري الإيراني نشره موقعه الإلكتروني أن "مقر إقامة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، تعرض للقصف في طهران"، ونتيجة لذلك قُتل هو وأحد حراسه الشخصيين.
وقال الحرس الثوري إنه "يجري التحقيق" في الواقعة.
وبعيد إعلان استشهاد هنية، قال عضو المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق إن الاغتيال "عمل جبان ولن يمر سدى".
ووصل هنية إلى طهران، الثلاثاء، لحضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان في مجلس الشورى.
وقد التقى هنية ببزشكيان والمرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي.
وجاءت مراسم أداء اليمين الدستورية، الثلاثاء، وسط مخاوف من نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/31 الساعة 09:00