انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

نجيب ميقاتي: الضربة الإسرائيلية على بيروت عمل إجرامي

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/30 الساعة 22:52
حجم الخط
مدار الساعة - أدان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، الثلاثاء، "العدوان الإسرائيلي السافر" على منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت والذي أدى إلى سقوط العشرات من اللبنانيين بين شهيد وجريح، بحسب ما نقلت الرئاسة اللبنانية.
وقال ميقاتي "لم تشبع آلة القتل الإسرائيلية عن استهداف المناطق اللبنانية في الجنوب والبقاع وصولا إلى عمق العاصمة بيروت، وعلى بعد أمتار من أحد أكبر المستشفيات في لبنان".
ووصف الضربة الإسرائيلية بـ "العمل الإجرامي" معتبرا أنها "حلقة في سلسلة العمليات العدوانية التي تحصد المدنيين في مخالفة واضحة وصريحة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وهو أمر نضعه برسم المجتمع الدولي الذي عليه تحمّل مسؤولياته والضغط بكل قوة لإلزام إسرائيل بوقف عدوانها وتهديداتها وتطبيق القرارات الدولية".
أضاف: "كذلك فإننا سنحتفظ بحقنا الكامل بالقيام بكل الإجراءات التي تساهم بردع العدوان الإسرائيلي"، مشيرا إلى دعوته مجلس الوزراء إلى الانعقاد الأربعاء.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/30 الساعة 22:52