انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مهرجان جرش: غناء طربي للأردن وفلسطين يجمع ديانا كرزون مع علي الديك

مدار الساعة,أخبار ثقافية,اليوبيل الفضي,الملك عبدالله الثاني,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/28 الساعة 23:46
حجم الخط
مدار الساعة - وجهت النجمة الأردنية ديانا كرزون، والفنان السوري علي الديك، رسائل تضامن ومحبة للشعب الفلسطيني وغنيا للأردن، في سهرتهما المشتركة، التي أحيياها مساء اليوم الأحد على خشبة المسرح الشمالي في المدينة الأثرية بجرش.
ويأتي الحفل ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، بدورته الـ 38، التي تقام تحت شعار "ويستمر الوعد"، محتفية باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، ومتضامنة مع أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لإبادة جماعية منذ السابع من تشرين الأول الماضي على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وفي ظهورها الثاني هذا العام، في مهرجان جرش، بعد أن كانت شاركت في حفل افتتاح المهرجان، عبر تقديمها مغناة "امض عبدالله"، جاء حضور ديانا طاغيا من كل النواحي، في الأغاني التي قدمتها كمزيج من أغانيها الخاصة وأغاني التراث الأردني والفلسطيني.
وخلال الحوار الذي سبق الحفل بينها وبين الديك، أكدت ديانا أهمية إعلان التضامن مع أهالي قطاع غزة، باعتبار أن الغناء لأهل فلسطين مقاومة، كما وعدها علي الديك بلحن لأغنية تشبه فلكلور بلاد الشام.
وخلال الحفل، قدمت ديانا مجموعة من الأغنيات التي تفاعل معها الجمهور، ورددها، فقدمت "راسك بالعالي"، و"الشعب البطل"، و"هدي يا بحر"، و"حنا كبار البلد"، وختمت سهرتها بأغنية "هيلا يا أردنية".
أما علي الديك، فقدم ميدلي من أشهر أغانيه، مثل "صايعين ضايعين"، و"الحاصودي"، و"علوش"، و"حبك بلوة"، و"معاود على الضيعة"، كما قدم الديك مواويل من العتابا والميجانا، تغنت بالأردن وفلسطين.
وسيكون جمهور المسرح الشمالي مساء يوم غد الاثنين مع النجمة الفلسطينية سناء موسى والفنانة الأردنية نانسي بيترو.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/28 الساعة 23:46