انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

البيت الأبيض يتهم حزب الله بشن الهجوم 'المروع' على الجولان

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/28 الساعة 20:59
حجم الخط
مدار الساعة - أكد البيت الابيض الأحد أن حزب الله اللبناني شن الهجوم "المروع" السبت على الجولان المحتل والذي أسفر عن مقتل 12 شخصا تراوح اعمارهم بين 10 و16 عاما.
وقالت متحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي إن "هذا الاعتداء ارتكبه حزب الله اللبناني. إن الصاروخ عائد اليهم وقد أطلق من منطقة يسيطرون عليها".
ودعا لبنان الاحد الى إجراء "تحقيق دولي" بعد الضربة الصاروخية التي اسفرت أيضا عن إصابة 30 شابا، فيما لا يزال شاب آخر مفقودا.
وقالت الخارجية الإسرائيلية إن الهجوم نفّذ بواسطة صاروخ "فلق" البالغة زنة رأسه الحربية 53 كلغ. وحزب الله الذي قال إن "لا علاقة" له بالواقعة، هو الجهة الوحيدة التي بحوزتها هذا النوع من الصواريخ.
واضافت المتحدثة أدريين واتسون في بيان إن "دعمنا لأمن اسرائيل راسخ ولا يتزعزع في مواجهة كل التهديدات التي تدعمها ايران، بما فيها حزب الله".
واوضحت ان الولايات المتحدة تعمل أيضا على حل دبلوماسي على طول الحدود بين إسرائيل ولبنان "من شأنه أن يضع حدا لكل الهجمات لمرة واحدة وأخيرة، ويتيح للمواطنين على جانبي الحدود العودة الى منازلهم بكل أمان".
وقالت نائبة الرئيس الاميركي كامالا هاريس عبر منصة اكس إنها "تدين هذا الهجوم المروع لحزب الله".
وتوعدت إسرائيل ب"ضربة قوية للعدو"، الامر الذي أثار مخاوف من اتساع نطاق الحرب المستمرة في غزة وعلى الحدود اللبنانية الاسرائيلية.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/28 الساعة 20:59