انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

مهرجان جرش: ريهام عبد الحكيم ومحمد الجبالي يحلقان بروائع الطرب على 'الشمالي'

مدار الساعة,أخبار ثقافية,اليوبيل الفضي,الملك عبدالله الثاني,قطاع غزة
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - تمازج صوت النجمة المصرية ريهام عبد الحكيم، مع صوت النجم التونسي محمد الجبالي، مساء أمس الخميس في افتتاح حفلات المسرح الشمالي، في مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الثامنة والثلاثين، التي تقام تحت شعار "ويستمر الوعد"، محتفيا باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، ومتضامنا مع أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لإبادة جماعية منذ السابع من تشرين الأول الماضي على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وحلق النجمان في سماء المهرجان بروائع الطرب القديم، وجالا على حديقة الأغنية العربية، مستعيدين روائع أغنيات الزمن الجميل بمصاحبة فرقة المعهد الوطني للموسيقى بقيادة المايسترو محمد عثمان صديق.
وغنت ريهام لأم كلثوم "ألف ليلة وليلة"، ولنجاة "أما براوة"، ولوردة "لولا الملامة"، ولميادة الحناوي "كان يا ما كان"، ولفيروز "نسم علينا الهوى" لتقطف من كل بستان من بساتين نجوم الغناء زهرة، مطربة بصوتها الجمهور ومودعته، برائعة "انت عمري" لأم كلثوم.
ولا تعد ريهام غريبة على جمهور جرش، فهي دائمة المشاركة في الحفلات الغنائية الطربية، عدا عن كونها تملك أرشيفا من الأغنيات التي تؤرشف في ذاكرة الناس.
وكان الفنان التونسي محمد الجبالي، على قدر المسؤولية في حضوره الأول في الأردن، من خلال اطلالته على جمهور مهرجان جرش، ومنح الجبالي الجمهور فرصة التعريف بصوته، خاصة وأنه من أهم الأصوات المعروفة في شمال أفريقيا.
ونوع الجبالي في غنائه، فقدم الأغنية التونسية بتشكيلاتها المتنوعة، مثل "جاير يا حمودة"، و"يا سيدي مسي علينا" و"هذي لياليهم"، كما غنى رائعة وديع الصافي "على الله تعود"، والأغنية الخالدة "جبار" لعبد الحليم حافظ، وأم كلثوم "الحب كله".
وكان الجبالي، بدأ حفله بموال من أغنية "هدي يا بحر" للفنان الراحل أبو عرب، وتلاها بأغنية "أنا بتنفس حرية"، مؤكدا أن حضوره الفني في جرش، يأتي لنصرة أهالي قطاع غزة.
وتطل الفنانة اللبنانية الكبيرة هيام يونس، على جمهور المسرح الشمالي مساء اليوم الجمعة، في حفل تحيي فيه ذكريات أغانيها ومنها: "سافر يا حبيبي وارجع"، و"لاطلع على رأس الجبل"، و"يا طير يالي طاير"، و"جدلي يا أم الجدايل جدلي"، كما يغني قبلها الفنان الأردني أسامة جبور، في أمسية غنائية طربية.
مدار الساعة ـ