انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بازار منصة 'يدوي' يطلق فعالياته الجمعة في عجلون

مدار الساعة,مناسبات أردنية,وكالة الأنباء الأردنية,الجمعية العلمية الملكية,وزارة التخطيط والتعاون الدولي
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/26 الساعة 10:09
حجم الخط
مدار الساعة - يطلق مركز تعزيز الإنتاجية "إرادة"، اليوم الجمعة في محافظة عجلون بازار منصة "يدوي" الثامن للمنتجات الغذائية والحرفية في إقليم الشمال.
وقال مدير عام إرادة المهندس سامي العليمي، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن البازار الذي تنظمه منصة "يدوي" التسويقية سنويا، سيطلق تحت رعاية محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف، في موقع "تلفريك عجلون"، ويهدف إلى تسويق المنتوجات الغذائية والحرفية.
وأضاف، إن البازار سيساهم في تنمية المجتمعات المحلية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين والمساهمة في الحد من الفقر والبطالة، من خلال تقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية وتحفيز عمليات الابتكار والإبداع والريادة للمواطنين الراغبين عبر إنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وأشار العليمي، إلى أن 31 مشروعا تابعة لمركز "إرادة" ستشارك في البازار وستعرض منتجات غذائية صحية حاصلة على شهادات ضبط الجودة والخاضعة للرقابة والفحص المخبري الدوري من مختبرات الجمعية العلمية الملكية، الجهة المنفذة لبرنامج "إرادة"، بالإضافة للمنتجات الحرفية المتنوعة.
وسيفتح البازار أبوابه من 11 صباحا ولغاية الساعة 5 مساء اعتبارا من اليوم الجمعة ويستمر حتى يوم غد السبت.
وتعد منصة "يدوي" أول منصة تسويق إلكتروني غير ربحية تأسست نهاية 2021، لإيجاد منفذ تسويقي إلكتروني لأصحاب المشاريع خلال جائحة "كورونا"، ومنح أصحاب المشاريع متاجر إلكترونية ثابتة لعرض منتجاتهم.
يشار إلى أن مبادرة "إرادة" أطلقتها وزارة التخطيط والتعاون الدولي كإحدى مبادرات وحدة تمويل المبادرات التنموية بالوزارة، ويتم إدارتها وتنفيذها من الجمعية العلمية الملكية التي تعتبر أهم المؤسسات الأردنية التي تحتضن وتعنى بالبحث التطبيقي والاستشارات وريادة الأعمال والابتكار، وتقدم خدمات الدعم الفني لمختلف القطاعات في الأردن.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/26 الساعة 10:09