انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جامعة الزرقاء تنظم ورشة توعوية للتعريف بقانون السير

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,جامعة الزرقاء,مديرية الأمن العام,الدوريات الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/24 الساعة 22:07
حجم الخط
مدار الساعة - نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الزرقاء، وبالتعاون مع مديرية الأمن العام، ورشة عمل توعوية لسائقي حافلات الجامعة بعنوان: "التعريف بقانون السير الجديد".
وتحدث في الورشة التثقيفية والإرشادية الرائد عبد الكريم الخالدي من الدوريات الخارجية والوكيل غيث جبارات، مبينان أن قانون السير الجديد قانون إيجابي يدعو للإلتزام بشروط السلامة المرورية، ووقف النزف على الطرقات، والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين.
وأشارا إلى ضرورة تضافر جهود مؤسسات المجتمع وأفراده كافة، ولاسيما الجامعات بوصفها منارات للمعرفة؛ للحد من الحوادث المرورية، ولخلق ثقافة مجتمعية تنبذ التصرفات غير المرغوب بها.
من جهته، أعرب عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد مساعدة عن أهمية مثل هذه الورش التوعوية؛ إذ تأتي انسجامًا مع دور الجامعة في تطبيق معايير الأمن والسلامة العامة الموصى بها، مبينا أن الهدف من الورشة رفع كفاءة السائقين وصقل مهاراتهم الأمنية، واكتساب الخبرات العملية والمعرفية في قانون السير الجديد، والمحافظة على امن وسلامة الطلبة.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/24 الساعة 22:07