انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مات كل من عليها إلا واحدا.. طائرة النيبال المنكوبة كانت على موعد مع الصيانة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/24 الساعة 15:54
حجم الخط
مدار الساعة - في كارثة جديدة، أكد مسؤولون أن 18 شخصا لاقوا حتفهم عندما تحطمت طائرة ركاب تابعة لشركة ساوريا النيبالية للطيران واشتعلت فيها النيران أثناء إقلاعها من العاصمة كاتمندو اليوم الأربعاء.
انحرفت إلى اليمين
وأضاف المسؤولون أن الطائرة، التي كانت تقل طاقما مكونا من فردين و17 فنيا، كانت في طريقها إلى مطار بوخارا الجديد في نيبال لإجراء صيانة دورية.
كما أوضحت هيئة الطيران المدني في نيبال في بيان، أن الطائرة انحرفت إلى اليمين بعد الإقلاع بقليل، وتحطمت على الجانب الشرقي من المدرج.
وتابعت ساوريا أن 18 ممن كانوا على متن الطائرة نيباليون بينما كان هناك مهندس واحد من اليمن.
كذلك أكد تيج بهادور بوديال المتحدث باسم مطار تريبهوفان الدولي في كاتمندو، أنه لم ينج إلا الطيار ويتلقى العلاج في المستشفى.
وقال موكيش خانال رئيس قسم التسويق في ساوريا إنه كان من المقرر أن تخضع الطائرة للصيانة لمدة شهر ابتداء من الخميس، ومن غير الواضح سبب تحطمها.
جسم الطائرة انقسم واحترق
يذكر أن الطائرة تحطمت قرابة الساعة 11,15 (05,30 ت غ)، وفق بيان للجيش، مضيفا أن فريق الاستجابة السريعة التابع للجيش ساعد في جهود الإنقاذ.
وكانت الرحلة في طريقها إلى بوخارا التي تعد وجهة سياحية مهمة في الدولة الواقعة في جبال هملايا.
وأظهرت صور للحادث نشرها الجيش النيبالي جسم الطائرة منقسما ومحترقا وبدا نحو 10 جنود وهم يقفون فوق الحطام، فيما غطت مواد إخماد الحرائق المكان.
وذكر موقع "خبرهاب" الإخباري أن حريقا نشب في الطائرة بعدما انحرفت عن مسارها على المدرج.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/24 الساعة 15:54