انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

استطلاع: هاريس تتقدم على ترامب بواقع 44% مقابل 42% بين الناخبين المسجلين

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/23 الساعة 23:05
حجم الخط
مدار الساعة - أظهرت استطلاع أجرته وكالة رويترز/إبسوس، أن نائبة الرئيس كاملا هاريس تتفوق بنقطتين مئويتين على مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من انتخابات الرئاسة الأميركية ودعمه ترشح هاريس بدلا منه.
وأُجري الاستطلاع الاثنين والثلاثاء بعد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري حيث قبل ترامب رسميا الخميس ترشيح الحزب له لانتخابات الرئاسة، وكذلك بعد إعلان بايدن الأحد الانسحاب ودعم هاريس.
وتقدمت هاريس، التي تقول حملتها إنها حصلت على دعم الحزب الديمقراطي، على ترامب بواقع 44% مقابل 42% في استطلاع للناخبين المسجلين مع وجود هامش خطأ قدره ثلاث نقاط مئوية.
وتعادلت هاريس وترامب بواقع 44% لكل منهما في استطلاع أجري يومي 15 و16 تموز/ يوليو، فيما تقدم ترامب بنقطة مئوية واحدة في استطلاع أجري في الأول والثاني من الشهر الحالي، ولكليهما هامش الخطأ نفسه.
وتعطي الاستطلاعات الوطنية مؤشرات مهمة عن دعم الأميركيين للمرشحين، إلا أن مجموعة من الولايات التنافسية عادة ما تُحسم نتائجها في المجمع الانتخابي الأميركي، والذي يقرر في النهاية من يفوز في الانتخابات الرئاسية.
وأُجري الاستطلاع عبر الإنترنت وشمل 1241 أميركيا ممن لهم حق التصويت على مستوى البلاد، منهم 1018 ناخبا مسجلا.
رويترز
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/23 الساعة 23:05