انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الفصائل الفلسطينية تتفق من بكين على تشكيل 'حكومة مصالحة'

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
وزير الخارجية الصيني وانغ يي يتوسط العضو في حركة حماس موسى أبو مرزوق (يمين) ونائب رئيس اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول خلال اجتماع في بكين. 23/07/2024. (أ ف ب)
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/23 الساعة 08:44
حجم الخط
مدار الساعة - أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي الثلاثاء حصول اتفاق بين 14 فصيلا فلسطينينا لتشكيل "حكومة مصالحة وطنية موقتة" لإدارة غزة بعد الحرب.
وقال وانغ خلال توقيع "إعلان بكين" من جانب الفصائل في العاصمة الصينية بكين "أهم نقطة هو الاتفاق على تشكيل حكومة مصالحة وطنية مؤقتة حول إدارة غزة بعد الحرب".
وذكر التلفزيون الصيني المركزي أنه جرى التوقيع على الإعلان في الحفل الختامي لحوار المصالحة بين الفصائل الذي استضافته بكين منذ الأحد وحتى الثلاثاء.
وذكرت شبكة التلفزيون الصيني العالمية (سي.جي.تي.إن) في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أن 14 فصيلا فلسطينيا في المجمل بينهم قادة حركتي فتح وحماس التقوا أيضا بممثلين لوسائل الإعلام بحضور وزير الخارجية الصيني وانغ يي.
وكان ممثلون لفتح وحماس التقوا في بكين في نيسان لبحث جهود المصالحة لإنهاء نحو 17 عاما من الخلافات.
أ ف ب + رويترز
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/23 الساعة 08:44