انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم طولكرم

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الضفة الغربية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/23 الساعة 08:30
حجم الخط
مدار الساعة - استشهد 5 فلسطينيين، بينهم 3 من قادة المقاومة الفلسطينية وسيدتان في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة جراء قصف إسرائيلي استهدف المخيم، وفق وسائل إعلام فلسطينية.
وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت فجرا، مخيم طولكرم، وفرضت حصارا مشددا عليه، ودمرت البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين.
وأفادت الوكالة، بأن أكثر من 25 آلية عسكرية إسرائيلية اقتحمت مخيم طولكرم، وشرعت بأعمال تجريف وتخريب البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين، من مركبات ومحال تجارية، ووضع ركام الأتربة والحجارة على مداخل المنازل وإغلاق أزقة المخيم بها.
وأضافت أن العملية العسكرية تركزت عند المدخل الرئيسي الشمالي، والمدخل الغربي المحاذي للمقاطعة، في الوقت الذي أطبقت فيه حصارها على مداخله كافة والطرق المؤدية إليه، وسط إطلاق الأعيرة النارية بكثافة على كل شيءٍ متحرك.
في غضون ذلك، دهمت قوات الاحتلال منازل فلسطينيين في محيط المخيم، عرف من أصحابها حكم طالب، ولؤي وفادي صوان، وقامت بتفتيشها وإخضاع أصحابها للاستجواب.
وتسببت أعمال التجريف الإسرائيلية داخل حارات المخيم إلى انقطاع التيار الكهربائي والمياه عن عدد منها، وحدوث تشويش كبير على شبكات الإنترنت في المدينة والمخيم، وسط تحليق كثيف لطيران الاستطلاع على ارتفاع منخفض.
وسبق اقتحام المخيم، اقتحام مدينة طولكرم من محوريها الغربي والجنوبي، ودفع مزيد من التعزيزات والجرافات العسكرية إلى مختلف أحيائها، وتحديدا في الحي الشرقي وتدميرها لنصب الشهداء، وسحق عدد من مركبات فلسطينين في المنطقة.
كما جرفت جرافات الاحتلال جانب من شارع نابلس بالقرب من الإشارة الضوئية المحاذي لمدخل مخيم طولكرم الشمالي، وشارع المقاطعة على مدخل المخيم الغربي، في الوقت الذي تمركزت فيه آليات وجرافة عسكرية في الحي الجنوبي من المدينة، وشارع الحدادين، وشارع جامعة القدس المفتوحة.وفا - المملكة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/23 الساعة 08:30