انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ارتفاع حصيلة الشهداء في خان يونس إلى 70 جراء القصف الإسرائيلي

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/22 الساعة 20:06
حجم الخط
مدار الساعة - ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين من جراء القصف الإسرائيلي لخان يونس في جنوب قطاع غزة إلى 70 شهيدا وأكثر من 200 مصابا بينهم "حالات خطيرة" بحسب ما ذكرت وزارة الصحة في غزة في حصيلة جديدة الاثنين.
وقالت الوزارة في بيان، "تحديث حصيلة خاصة بما وصل لمجمع ناصر الطبي نتيجة استهدافات ومجازر الاحتلال الإسرائيلي لمحافظة خان يونس منذ ساعات صباح اليوم وحتى اللحظة 70 شهيدا وأكثر من 200 إصابة بينها حالات خطيرة".
وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة قال إن العدوان الإسرائيلي الجديد على خان يونس أدى إلى استشهاد "57 شهيدا وأوقع 172 مصاباً خلال 10 ساعات"، مشيرا إلى "وصول 1217 مناشدة من عائلات محاصرة تستغيث بإنقاذها"، وذلك في حصيلة سابقة.
وبدأ جيش الاحتلال صباح الاثنين، عدوانا جديدا على خان يونس وشرع بـ "ارتكاب جرائم ضد الإنسانية من خلال القصف العشوائي تجاه منازل المواطنين وتجمعات النازحين في المنطقة"، وفق المكتب.
و"عدد كبير" من الشهداء من الأطفال والنساء بحسب المكتب.
تحدث المكتب عن بقاء جثامين شهداء في الشوارع "لم تتمكن الطواقم الحكومية من الوصول إليهم بسبب كثافة قصف الاحتلال الإسرائيلي".
وقال المكتب: "تلقينا معلومات عن وجود شهداء آخرين في الشوارع وأسفل أنقاض منازل مستهدفة، إضافة إلى وصول بلاغات ومناشدات للطواقم الحكومية من 1217 عائلة تناشد بإنقاذها من زخم وكثافة النيران والقصف العشوائي الذي ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين والنازحين في المحافظة".
وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي 10 منازل على الأقل "بعضها على رؤوس ساكنيها"، على ما ذكر المكتب.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/22 الساعة 20:06