انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

عباس يؤكد أهمية الدعم الروسي لحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الأمم المتحدة,قطاع غزة,الضفة الغربية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/22 الساعة 17:36
حجم الخط
مدار الساعة - استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الاثنين، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، مبعوث وزير الخارجية الروسي الخاص للشرق الأوسط فلاديمير سافرونكوف، بحضور السفير الروسي لدى فلسطين غوتشه بواتشيدزه.
ونقل الضيف الروسي، تحيات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى الرئيس عباس، مؤكداً مواقف روسيا الاتحادية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.
وحمل عباس، المبعوث الروسي، تحياته وتقديره إلى الرئيس بوتين، لمواقف روسيا الثابتة تجاه الشعب الفلسطيني، مؤكداً العلاقات التاريخية التي تربط البلدين ، وحرص القيادة الفلسطينية على تعزيزها وتمتينها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.
وأطلع الرئيس، الضيف الروسي، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والعدوان الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.
وجدد عباس، تأكيد مواقف دولة فلسطين على ضرورة وقف العدوان فوراً، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى كامل قطاع غزة، والانسحاب الإسرائيلي الكامل من القطاع، ووقف الاعتداءات الإسرائيلية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية، وتنفيذ حل سياسي وفق حل الدولتين القائم على قرارات الشرعية الدولية، مشددا على أهمية الدعم الروسي لحصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.
وفا
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/22 الساعة 17:36