انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

العدوان يكتب: رجال الصفوة الهاشمية العين جمال الشوابكة


الدكتور علي فواز العدوان

العدوان يكتب: رجال الصفوة الهاشمية العين جمال الشوابكة

مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/22 الساعة 14:17
اللواء العين جمال الشوابكة كان أحد الشخصيات البارزة والمهمة في الأردن،ومن الرجال الذين اصطفاهم الله ليكونوا رفقاء الركب الهاشمي البناءة الثوابت على الحق وفي الميدان الذين صدقوا ومابدل تبديلا فمنهم من وفاة الله حسابه وجحافل تنتظر.
فقد ترك العين الشوابكة بصمة كبيرة على الوطن من خلال خدمته العسكرية والسياسية. وُلد في الأردن ونشأ في بيئة تقدر التعليم والخدمة العامة، مما جعله ينخرط في القوات المسلحة الأردنية مبكرًا.
تميز اللواء الشوابكة بتفانيه في خدمة الوطن وإخلاصه للملك عبد الله الثاني بن الحسين، حيث كان رفيق سلاح لجلالته. خلال مسيرته العسكرية، شغل مناصب هامة في الجيش، وكان له دور كبير في تطوير وتعزيز القدرات العسكرية للمملكة الأردنية الهاشمية.
بعد تقاعده من الخدمة العسكرية، استمر الشوابكة في خدمة وطنه من خلال العمل السياسي، حيث عُين عضوًا في مجلس الأعيان الأردني. في هذا الدور، ساهم في مناقشة وإقرار العديد من القوانين والسياسات التي تهدف إلى تحسين حياة المواطنين وتعزيز الأمن والاستقرار في المملكة.
كانت شخصية اللواء الشوابكة معروفة بالنزاهة والولاء، وقد حظي باحترام وتقدير كبيرين من قبل زملائه وقادته والشعب الأردني. تُوفي اللواء الشوابكة تاركًا خلفه إرثًا من الخدمة الوطنية والولاء، وسيبقى ذكره خالدًا في قلوب الأردنيين.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/22 الساعة 14:17