انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بيل وهيلاري كلينتون يعلنان دعمهما لترشيح كامالا هاريس

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/21 الساعة 22:54
حجم الخط
مدار الساعة - أشاد الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون بقرار الرئيس جو بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي يوم الأحد، وأعلنوا دعمهما لترشيح نائبة الرئيس كامالا هاريس للرئاسة.
في بيان مشترك، ثمن كلينتون وزوجته "مسيرة الخدمة الاستثنائية" التي قدمها بايدن، وأعربا عن شرفهما بالانضمام إليه في تأييد هاريس كمرشحة ديمقراطية، مؤكدين عزمهما على بذل كل جهد ممكن لدعمها.
وأضافا: "لا يوجد ما يثير قلقنا بشأن مستقبل بلادنا أكثر من التهديد الذي تشكله ولاية ثانية لترامب، الذي وعد بأن يكون ديكتاتورًا من اليوم الأول".
وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأحد انسحابه من السباق الرئاسي لعام 2024، ودعم ترشيح نائبته كامالا هاريس "لهزيمة ترمب".
وبذلك ينضم الديموقراطي البالغ 81 عاما إلى النادي المحدود للغاية من الرؤساء الأمريكيين المنتهية ولايتهم الذين سحبوا ترشحهم لولاية ثانية. لكنه أول من فعل ذلك في وقت متأخر من الحملة، كما أنه الوحيد الذي اضطر إلى الانسحاب بسبب تساؤلات حول سلامة مداركه العقلية.
وقال بايدن في بيان "أعتقد أنه من مصلحة حزبي وبلدي أن انسحب وأن أركز فقط على مهامي كرئيس إلى حين انتهاء ولايتي"، موضحا أنه "سيتحدث إلى الأمة في وقت لاحق من هذا الأسبوع بمزيد من التفاصيل حول قراري".
وأضاف "اليوم أريد أن أقدم دعمي وتأييدي الكاملين لكامالا لتكون مرشحة حزبنا هذا العام. لقد حان الوقت للديموقراطيين للتوحد وهزيمة ترمب".
وكان من المفترض أن يتم ترشيح جو بايدن رسميا في مؤتمر الحزب الديموقراطي في منتصف آب/أغسطس في شيكاغو.
وتعد نائبة الرئيس كامالا هاريس خيارا طبيعيا، ولكنه ليس تلقائيا، لتصبح المرشحة الديموقراطية.
الكلمة الفصل برسم مندوبي الحزب الديموقراطي، وهم 3900 شخص من خلفيات متنوعة للغاية وأغلبهم غير معروفين تماما لعامة الناس.
وتعليقا على قرار الرئيس الأمريكي، قال ترمب إن بايدن "لم يكن مؤهلا لأي يكون مرشحا" و"بالتأكيد غير مناسب للخدمة".
وأورد ترمب في منشور على شبكته الاجتماعية تروث سوشيال أن "جو بايدن لم يكن مؤهلا لأن يكون مرشحا للرئاسة، وبالتأكيد ليس مناسبا للخدمة - ولم يكن كذلك أبدا... سنعاني كثيرا بسبب رئاسته، لكننا سنعالج الضرر الذي أحدثه بسرعة كبيرة. لنجعل أمريكا عظيمة مجددا".
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/21 الساعة 22:54