انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

هل يتأثر الأردن بموجة حارة شديدة نهاية تموز 2024 على غرار العام الماضي؟

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,درجات الحرارة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/21 الساعة 19:28
حجم الخط
مدار الساعة - قال المُختصون الجويون في مركز طقس العرب إن آخر مخرجات النماذج الجوية الحاسوبية تشير إلى استمرار الأجواء ضمن الإطار الاعتيادي خلال الأيام القادمة وحتى نهايات الشهر الحالي في ظل غياب للموجات الحارة على النقيض تماماً من ذات الفترة من العام الماضي التي شهدت خلالها موجة حارة شديدة سجلت درجات حرارة أربعينية.
حالة الطقس الإثنين
ويتوقع، بمشيئة الله، أن تستمر درجات الحرارة يوم الإثنين أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بنحو درجتين مئويتين، ويكون الطقس حاراً نسبياً في عموم المناطق، وحاراً في البحر الميت والأغوار والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً ساعات العصر والمساء.
وخلال ساعات ليل الإثنين/الثلاثاء يكون الطقس معتدلا في مُعظم مناطق المملكة ودافئاً في الأغوار والبحر الميت، كما ترتفع نسب الرطوبة السطحية مع ظهور تدريجي للسُحب المُنخفضة في شمال ووسط المملكة، ويكون الطقس مُناسباً للجلسات الخارجية بإذن الله.
وأفاد المختصون الجويون في مركز طقس العرب أنه فيما تبقى من شهر تمو تشير التوقعات الجوية إلى غياب للموجات الحارة وسيادة أجواء حارة نسيباً بوجهٍ عام في مُختلف مناطق المملكة بإذن الله.
ومع ساعات الليل من ذات الفترة تسود أجواء معتدلة في مختلف المناطق، بينما تكون دافئة في الأغوار، خاصةً خلال ساعات الليل الأولى، ويحدث ارتفاع لنسب الرطوبة وتسود أجواء رطبة وندية بعدة مناطق.
وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتصحبها هبات نشطة في فترات العصر والمساء، مما يجعل الأجواء مناسبة للجلسات الخارجية خلال ساعات المساء والليل.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/21 الساعة 19:28