انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وزارة الزراعة: السوق المحلي لن يتأثر بتوقف استيراد الدواجن من البرازيل بسبب داء نيوكاسل

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الزراعة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/20 الساعة 14:43
حجم الخط
مدار الساعة - قال المتحدث باسم وزارة الزراعة لورانس المجالي، السبت، إن السوق المحلي لن يتأثر في حال توقف استيراد الدواجن المجمدة من البرازيل، الذي رصد به داء نيوكاسل في ولاية ريو غراندي دو سول، لا من حيث الكميات الواردة للسوق أو بالأسعار.
وأضاف المجالي، أن السوق الأردني يعتمد على الإنتاج المحلي بنسبة 85% موزعة بين المبرد والطازج، فيما تبلغ نسبة اعتماد السوق المحلي على الدجاج المستورد المجمد 15%.
وأشار إلى أن العام الحالي كان الأقل استيرادًا لمادة الدجاج نظرًا لارتفاع كميات الإنتاج المحلي المتوقعة، مبينا أن الوزارة تعمل على أن يؤول استيراد الدجاج إلى 0% مع نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل.
وأوقفت وزارة الزراعة البرازيلية طوعا تصدير الدواجن لبعض الدول بعد رصد حالة إصابة بداء نيوكاسل في ولاية ريو جراندي دو سول، وفقا للرابطة البرازيلية لمنتجي البروتين الحيواني الجمعة.
وتحاول السلطات البرازيلية احتواء تفش بعد نفوق قرابة 7 آلاف طائر في مزرعة صغيرة حيث رُصد الداء.
وذكرت الرابطة البرازيلية لمنتجي البروتين الحيواني في مؤتمر صحفي أن المحققين وجدوا حالة إيجابية واحدة على الأقل، من أصل عينة من 12 طائرا، مصابة بداء نيوكاسل في الولاية.المملكة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/20 الساعة 14:43