انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الشرطة العمانية: منفذو هجوم 'الوادي الكبير' مواطنون

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الدفاع المدني
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/19 الساعة 08:49
حجم الخط
مدار الساعة - أعلنت شرطة عُمان السلطانية، الخميس، أن الجناة الثلاثة المتورطين في الهجوم المسلح الذي وقع في منطقة الوادي الكبير "مواطنون عُمانيون".
وذكر بيان صادر عن الشرطة العُمانية أن "الثلاثة إخوة، وقد لقوا حتفهم نتيجة إصرارهم على مقاومة رجال الأمن".كما أضاف البيان، أن إجراءات التحريات والتحقيقات دلت على أنهم من المتأثرين بـ"أفكار ضالة".
ويوم الثلاثاء الماضي، أعلنت شرطة عُمان السلطانية والأجهزة العسكرية والأمنية إنهاء إجراءات التعامل مع حادثة إطلاق النار التي وقعت مساء الاثنين الماضي، بمنطقة الوادي الكبير في مسقط، أسفرت عن مقتل 5 أشخاص، وأحد رجال الشرطة ومقتل الجناة الثلاثة.
وذكرت الشرطة، في بيان لها حينها، أنه أصيب خلال الحادثة 28 شخصاً من جنسيات مختلفة، بينهم 4 أشخاص أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف.
وكان تنظيم "داعش" أعلن، الثلاثاء الماضي، مسؤوليته عن الهجوم على مسجد للشيعة في سلطنة عُمان، تسبب في مقتل 9 أشخاص، منهم شرطي وثلاثة مهاجمين.
وقال التنظيم في بيانٍ على تطبيق "تليغرام"، إن ثلاثة ممن وصفهم بـ"الانغماسيين من الدولة الإسلامية هاجموا تجمعاً للشيعة في أثناء ممارسة طقوسهم السنوية عند معبد لهم بمنطقة الوادي الكبير بالعاصمة".
وتعتبر عملية إطلاق النار التي حدثت في مسقط واقعة استثنائية في السلطنة، التي من النادر أن تشهد توترات أمنية. وكالات
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/19 الساعة 08:49