انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اتحاد كرة القدم الإنجليزي يفكر في تعيين مدرب مؤقت بانتظار بيب غوارديولا

مدار الساعة,أخبار رياضية,كأس العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/18 الساعة 21:36
حجم الخط
مدار الساعة - يعتبر غوارديولا، المرتبط بعقد مع مانشستر سيتي حتى صيف 2025، المرشح المثالي لتولي تدريب الأسود الثلاثة
أفادت تقارير صحفية بأن اتحاد كرة القدم الإنجليزي يبحث خيار تعيين مدير مؤقت ليحل محل غاريث ساوثغيت كمدرب لمنتخب إنجلترا، في انتظار تمكنه من إقناع بيب غوارديولا بتولي المهمة.
وجاءت هذه الخطوة بعد أن أعلن ساوثغيت استقالته من منصبه بعد يومين فقط من الخسارة أمام إسبانيا بنتيجة 1-2 في نهائي بطولة أمم أوروبا 2024.
وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن الاتحاد الإنجليزي يدرس الاستعانة بلي كارسلي، مدرب منتخب تحت 21 عامًا، لتولي قيادة المنتخب الأول بصفة مؤقتة حتى وصول غوارديولا في العام المقبل. وأشار المصدر إلى أن الاتحاد قد يتبنى خطة لبقاء كارسلي في المنصب بصفة دائمة في حال رفض غوارديولا العرض.
ويعتبر غوارديولا، المرتبط بعقد مع مانشستر سيتي حتى صيف 2025، المرشح المثالي لتولي تدريب "الأسود الثلاثة"، على الرغم من أن راتبه قد يشكل عقبة في المفاوضات. ويأمل الاتحاد الإنجليزي في تعيين غوارديولا بهدف قيادة المنتخب لتحقيق نتائج مميزة في كأس العالم 2026 المقرر إقامتها في المكسيك والولايات المتحدة وكندا.
يذكر أن منتخب إنجلترا لم يحقق أي بطولة كبيرة منذ تتويجه بلقب مونديال 1966، ما يزيد من الضغط على الاتحاد لتعيين مدرب قادر على تحقيق الألقاب وإعادة الأمجاد للمنتخب الوطني.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/18 الساعة 21:36