انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

دائرة قاضي القضاة تطلق 50 خدمة إلكترونية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,دائرة قاضي القضاة,وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة,وزارة الاقتصاد الرقمي
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/18 الساعة 18:00
حجم الخط
مدار الساعة - أطلقت دائرة قاضي القضاة 50 خدمةً إلكترونية من خدمات الدائرة والمحاكم الشرعية من أصل 71 ستطلق خلال العام الحالي، بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ضمن مشروع التحول الرقمي لجميع خدمات دائرة قاضي القضاة، وفق ما أعلن قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة الخميس.
وقال الربطة خلال حفل الإطلاق بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، إن إطلاق هذه الخدمات الإلكترونية إنجاز جديد يضاف إلى مسيرة التطوير والتحديث التي انتهجتها دائرة قاضي القضاة لتحقيق رسالتها وتوفير الخدمات الفضلى لمتلقيها والمساهمة في تحقيق الأهداف الوطنية في مسارات التطوير والتحديث.
وأوضح أن "دائرة قاضي القضاة عملت على تطوير الخدمات الإلكترونية والتشريعات المرتبطة بها والأدلة والإجراءات لرفع كفاءة الأعمال وتحسين النتائج المؤسسية وبالنتيجة تجويد الخدمات المقدمة وتيسير الإجراءات لمتلقيها".
وأكد الربطة العمل بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي للتحضير للمرحلة الثانية من المشروع التي ستتضمن تطوير 87 خدمة رقمية أخرى خلال عام 2025.
من جهته، أكد الهناندة ضرورة التعاون والتكامل بين الوزارات والمؤسسات المختلفة لاستكمال إطلاق الخدمات الحكومية المتبقية ضمن الخطة التنفيذية لاستراتيجية التحول الرقمي والوصول إلى خدمات حكومية رقمية متكاملة وموثوقة تتيح للمواطنين الوصول إليها بكل سهولة وضمن منصة حكومية واحدة.
وثمن الهناندة جهود فرق العمل من القطاعين العام والخاص في تحسين وتطوير الخدمات الحكومية الرقمية وتعزيز عنصري الكفاءة والجودة لتلك الخدمات.
ويشمل مشروع التحول الرقمي تطوير البنية التحتية الرقمية، وأتمتة العمليات في الدائرة والمحاكم الشرعية، وهندسة الإجراءات والعمليات وتقديم الخدمات إلكترونيا.
وسيتم العمل بالخدمات الإلكترونية المحوسبة في المرحلة الأولى في 11 محكمة شرعية رئيسية، وسيجري التوسع لباقي المحاكم تباعاً لتشمل باقي المحاكم خلال هذا العام، وتشمل هذه الخدمات والتي يمكن الدخول إليها عبر الرابط: (https://eservices.sjd.gov.jo/sanadCourt/faces/LoginPage): كلاً من: الزواج والإرث، التنفيذ، المحامين الشرعيين، استقبال الطلبات الإلكترونية باللغتين العربية والانجليزية.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/18 الساعة 18:00