انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السعودية تعلن موعد عودة تاشيرة السياحة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/17 الساعة 21:47
حجم الخط
مدار الساعة - أعلن وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، أن المملكة ستبدأ في إصدار التأشيرة السياحية بعد شهر من الآن بعدما تم وقف التأشيرة خلال موسم الحج.
وأوضح الخطيب، في المؤتمر الصحفي اليوم الأربعاء ١٩ يوليو الجاري، أن الحصول على تراخيص الوصول لأي دولة مهم، وأكد أن المملكة بدأت في إصدار التأشيرات الإلكترونية بـ 49 دولة في 2019 واختيار هذا العدد لأن هذه الدول تمثل 80% من عدد المسافرين في العالم والإنفاق السياحي، وتمت إضافة أكثر من 15 دولة.
وأوضح أن التأشيرة الإلكترونية بعد 4 سنين من إطلاقها بالسفارة البريطانية أطلقت تأشيرة إلكترونية للسعوديين، وأن المملكة تعتبر من أسرع دول العالم في الحصول على التأشيرة، نسهل للزائر الحصول على التأشيرة وتذكرة الطيران والدخول بسهولة.
وقال الخطيب إنه تم تأسيس صندوق التنمية السياحي الذي يمول القطاع الخاص لبناء الفنادق والأسواق والمطاعم وغيرها، مشيرا إلى أن صندوق التنمية السياحي مول 100 مشروعا، 80 صغير ومتوسط و20 مشروع كبير بحجم استثمارات 35 مليار ريال.
وتابع الخطيب: "عسير زارها العام الماضي 8 ملايين سائح، بلغ إنفاقهم 11 مليار ريال. لدينا طلب عالٍ على قطاع الإيواء في منطقة عسير وتم تمويل 10 مشاريع في عسير من صندوق التنمية السياحية بحجم استثمار تقريبا مليار ريال وهناك 50 ألف موظف يعملون بقطاع السياحة في عسير".
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/17 الساعة 21:47