انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

كم عدد وأنواع الهجمات السيبرانية التي تعرض لها الأردن بالربع الأول من العام الجاري؟ المحارمة يُجيب (فيديو)

مدار الساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/16 الساعة 23:55
حجم الخط
مدار الساعة - قال المهندس بسام المحارمة رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني إن الأردن تعرّض لـ 2054 حادثة هجمات سيبرانية خلال الربع الأول من العام الجاري.
واضاف المحارمة خلال لقاء له على التلفزيون الاردني في برنامج مسارات الذي يقدمه الزميل أنس المجالي ورصدته مدار الساعة، إن أغلب هذه الحوادث إما منخفضة الخطورة أو متوسطة وقليل جدا ما يعتبر من الحوادث الخطيرة.
وأوضح أن الاحداث الجيوسياسية كان لها علاقة بتزايد الهجمات السبرانية على الاردن كون الفضاء السيبراني يستخدم الان كأداة في العمليات والاستهداف والتأثير على الاخرين وكيف تم استخدام الفضاء السيبراني في الحرب الروسية الاوكرانية للتأثير على الطرف الاخر.
وأضاف إن الاحداث الجارية في غزة لها تأثير ايضا على الامن السيبراني.
وأكد المحارمة أنه قد يتم استهداف الاردن سيبرانياً لأغراض سياسية أو تسجيل مواقف بطولية من قبل هذه الجهات وذلك باستهداف بعض الخدمات بغرض تعطيلها لساعات معينة ولم يكن لها أي تأثير يذكر لانه يتم التعامل معها مباشرة.
وبيّن المحارمة أنه يتم معرفة الاشخاص او الجهات التي تقف وراء الهجمات السيبرانية على الاردن كونها تكون مرتبطة بدول ولها أجندات سياسية ولها اهداف مرتبطة في المنطقة.

مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/16 الساعة 23:55