انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

رحلتي.. مشروع ابداعي يجمع 10 محافظات

مدار الساعة,أخبار ثقافية,وزارة الشباب,وزارة الثقافة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/16 الساعة 14:47
حجم الخط
مدار الساعة - برعاية معالي وزيرة الثقافة السيدة هيفاء النجار تنظم جمعية بقاء للثقافه والفنون الحفل الختامي لمشروع "رحلتي "، وذلك الساعه 4 من مساء يوم الأحد 21 تموز في مركز هيا الثقافي.
ففي أطار تعزيز الابداع الفني وتنمية المواهب الشابة أطلقت جمعية بقاء مشروع "رحلتي" بدعم رئيسي من مؤسسة عبدالحميد شومان وبالتعاون مع وزارة الشباب ووزارة الثقافة ومؤسسة رواد للتنمية وبيت التراث والفنون ونادي إبداع ومؤسسة سفراء الحياة للتنمية المجتمعيه.....هذا المشروع الذي جمع أكثر من 900 موهبة من 10 محافظات مختلفه في أردننا الحبيب. ولقد شمل هذا المشروع 4 ورشات تدريبية مكثفة في مجالات متنوعه من الفنون : الرسم .المسرح .الموسيقى وصناعة الدمى .
لقد تم اختيار موهوبين أثنين من كل ورشة ليصل عدد المشاركين النهائيين إلى أكثر من 80 موهوبآ سيشاركون في هذا الحفل الختامي ، بحيث سيخضع هؤلاء الموهوبون قبل حفل الختام لفترة تديب مكثفه في الفترة الواقعه ما بين 17- 21 تموز الحالي استعدادا للعرض الختامي. ومن الجدير ذكره فإن مشروع "رحلتي" يهدف إلى اكتشاف وتنمية المواهب الفنية لدى الشباب من مختلف المحافظات الاردنيه, وتوفير منصة لهم لعرض إبداعاتهم على مستوى وطني ، كما يسعى المشروع إلى تعزيز التواصل والتعاون بين المشاركين من خلفيات ومناطق متنوعة ،مما يساهم في تعزيز الوحدة الوطنية وتبادل الخبرات الثقافيه والفنية ، هذا وسيشتمل الحفل الختامي على عروض متعددة في مجالات الموسيقى والفن التشكيلي والمسرح والعاب الدمى .
كما ستتيح هذه الفعاليات للجمهور الفرصة لمشاهدة إبداعات المشاركين الذين عملوا بجد بفترة التدريب امتدت 6 شهور سبقت.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/16 الساعة 14:47