انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تحذيرات من عودة ارتفاع حالات عقر الكلاب الضالة في الزرقاء

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/15 الساعة 16:27
حجم الخط
مدار الساعة - دعا نائب رئيس غرفة تجارة الزرقاء، عماد أبو البندورة، الحكومة إلى تجاوز العقبات القانونية التي حالت دون تخصيص قطعة أرض بهدف إنشاء مركز إيواء للكلاب الضالة. وقال أبو البندورة، في تصريح صحفي، إن المبادرة التي تم إطلاقها قبل سنتين بهدف سحب الكلاب الضالة حققت نجاحات جيدة انعكست في مستوى الرضا للمجتمعات المستضيفة.
وشدد على أن المبادرة حققت نتائج ملموسة في الشهور الثلاثة الأولى من إطلاقها عبر انخفاض حالات العقر، إلا أن التأخر في تجهيز المأوى فاقم الوضع وسيصبح الأمر صعبًا في الأيام المقبلة.
من جهته، حذر رئيس جمعية عناية للرفق بالحيوان والبيئة، أحمد التميمي، من عودة ارتفاع حالات عقر الكلاب الضالة في محافظة الزرقاء، وذلك بسبب التأخر لمدة عام في تخصيص قطعة أرض من الخزينة لإنشاء عيادة ومركز إيواء مؤقت عليها.
وقال التميمي، في تصريح صحفي، إن المخاطبات مع الجهات الحكومية على مدار عام لم تسفر عن أي نتيجة ولم تحقق أي تقدم.
ولفت إلى أن الجمعية استحدثت في خطتها التي أطلقتها قبل عامين مبادرة لسحب الكلاب الضالة عبر إطعامها وسحبها تدريجياً بمعدل 100 متر في كل مرة حتى تصبح خارج مراكز المحافظة.
وأضاف أن الجمعية، وبالشراكة مع مصانع المواد الغذائية، استخدمت أكثر من 3 ملايين كيلوغرام من المواد الغذائية منتهية الصلاحية والفاسدة لإطعام تلك الكلاب وسحبها من داخل المحافظة.
وشدد التميمي على أن الجمعية لم تتلقَ أي دعم مالي، وأن كوادرها وآلياتها تعمل بمبادرة فردية.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/15 الساعة 16:27