انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الدعم ينهال على ترامب بعد نجاته من إطلاق النار

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/14 الساعة 08:31
إيلون ماسك والملياردير بيل أكمان يعلنان تأييدهما للمرشح الجمهوري في السباق الرئاسي الأميركي
حجم الخط
مدار الساعة - تتوالى ردود الأفعال المنددة بإطلاق النار على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي السبت، كما عبّرت العديد من الشخصيات النافذة عن تأييدها له.
وقال مدير "صندوق التحوط الأميركي" الملياردير بيل أكمان على منصة التواصل الاجتماعي إكس إنه يؤيد دونالد ترامب في السباق الرئاسي الأميركي.
وأضاف أكمان رداً على أحد مستخدمي إكس: "لقد أيدته للتو. لكنكم تعرفونني. أكتب منشورات طويلة حول مواضيع مهمة. أريد أن يفهم الناس تفكيري حتى يكون له معنى أكبر ويساعد الآخرين على الوصول إلى المكان الصحيح".
بدوره أعلن إيلون ماسك، مالك "تيسلا" و"إكس"، أنه يؤيد رسمياً ترامب في السباق الانتخابي في نوفمبر.
وتعليقا على واقعة إطلاق النار خلال تجمع ترامب الانتخابي، كتب ماسك "أنا أؤيد الرئيس ترامب بالكامل وأتمنى له الشفاء العاجل".
وكانت قد دوت أصوات أعيرة نارية في وقت سابق في تجمع حاشد لترامب في بنسلفانيا حيث ظهر المرشح الرئاسي الجمهوري متجهماً ورفع يده اليمنى إلى أذنه اليمنى الملطخة بالدماء حسبما أظهرت لقطات مصورة.
في ردود الفعل على هذه الحادثة، كتب السناتور الجمهوري ميتش ماكونيل على منصة اكس "الليلة، يشعر جميع الأميركيين بالامتنان لأن الرئيس ترامب يبدو بخير بعد الهجوم"، مضيفاً "لا مكان للعنف في سياستنا".
من جهته قال زعيم الغالبية في مجلس الشيوخ الأميركي تشاك شومر إنه "رُوّع" بعد واقعة إطلاق النار خلال تجمع لترامب. وكتب الديمقراطي شومر على منصة إكس "لقد رُوِّعتُ مما حدث في تجمع ترامب في بنسيلفانيا وأشعر بالارتياح لأن الرئيس السابق ترامب في أمان. العنف السياسي لا مكان له في بلدنا".
من جهته قال الرئيس الأميركي الأسبق الديموقراطي باراك أوباما إنّ "لا مكان على الإطلاق للعنف السياسي في ديمقراطيّتنا". وكتب أوباما على منصّة إكس "يجب أن نشعر جميعا بارتياح لأنّ الرئيس السابق ترامب لم يُصب بجروح بالغة وأن نستغلّ هذه اللحظة لتجديد التزامنا (بإظهار) التحضُّر والاحترام في السياسة".
من جانبه قال رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إنه "منزعج من المشاهد المروعة في تجمع انتخابي للرئيس ترامب". وقال ستارمر في منشور على منصة إكس للتواصل الاجتماعي الأحد "لا مكان للعنف السياسي في مجتمعاتنا بأي شكل من الأشكال، وقلوبنا مع جميع ضحايا هذا الهجوم".
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/14 الساعة 08:31