انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مهرجان جرش ينظم 'سمبوزيوم للنحت' بمناسبة اليوبيل الفضي

مدار الساعة,أخبار ثقافية,اليوبيل الفضي,الجامعة الأردنية,الملك عبدالله الثاني,وزارة الثقافة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/13 الساعة 16:58
حجم الخط
مدار الساعة - تنطلق صباح بعد غد الاثنين، أعمال سمبوزيوم النحت الدولي الذي ينظمه مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الـ38، بالتعاون مع رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين، بمشاركة 14 نحاتاً من الأردن والدول العربية والعالم.
وتحتضن كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية، أعمال السمبوزيوم التي تستمر حتى نهاية فعاليات المهرجان في 3 آب المقبل.
وقال رئيس اللجنة المؤقتة لرابطة الفنانين التشكيليين، الدكتور ابراهيم الخطيب، إن فكرة السمبوزيوم تنطلق هذا العام من احتفال "مهرجان جرش"، باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.
وأضاف أن الرابطة وقعت اتفاقية مع إدارة المهرجان، لإقامة سمبوزيوم نحت عالمي، لإنجاز 12 منحوتة، سيجري حال إنجازها مع نهاية المهرجان تسليمها إلى إدارة مهرجان جرش التي ستنسق مع وزارة الثقافة، لإهدائها إلى المحافظات بشكل رسمي لوضع المنحوتات في أماكن بارزة فيها.
وبين أن الرابطة أتمت التحضير لانطلاق أعمال السمبوزيوم، بحيث سيتم اطلاع الفنانين المشاركين، على طبيعة الأردن الجغرافية واختيار أفكار معينة من قبلهم خلال الأيام الثلاثة الأولى، قبل البدء بأعمال النحت.
واختارت إدارة المهرجان بالتعاون مع الرابطة مجموعة من أبرز النحاتين، لإنجاز المنحوتات، هم: كرام الزعبي، وحمزة بني عطا، وديالا الدغليس، ومحمد الهزايمة، ومرام حسن، وعمرو أبو غربية، وشادي غوانمة من الأردن، وإسلام عبادة وأحمد موسى من مصر، وعصام جميل من السعودية، وأنتونيو فيجو من إسبانيا، وبيرثا شورتس من سويسرا، وجون زونجر من تركيا، ومارتن سكسلر من ألمانيا.
بترا
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/13 الساعة 16:58