انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مندوب الأردن لدى الأمم المتحدة: نقف بكل إمكانياتنا مع الأونروا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الأمم المتحدة,أونروا,جمهورية مصر العربية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/12 الساعة 18:42
حجم الخط
مدار الساعة- أكد مندوب الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة محمود الحمود، الجمعة، أن الأردن يقف وبكل إمكانياته مع وكالة إغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) ومواصلة بذل الجهود لتوفير الدعم السياسي والمالي لها.
كما وأكد الحمود في كلمته أمام مؤتمر التعهدات الذي عقد في نيويورك على حيادية ومهنية وكالة (الأونروا)،وزيف الادعاءات المغرضة ضدها والتأكيد على ضرورة زيادة المساهمات المالية للوكالة.
وأشار الحمود إلى استضافة الأردن مؤتمر الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة والذي عقد الشهر الماضي في منطقة البحر الميت بالشراكة مع جمهورية مصر العربية والأمم المتحدة، بحضور 75 دولة، والذي دعا إلى توفير التمويل المستدام وطويل الأمد لتمكين الوكالة من القيام بدورها وواجبها في غزة وجميع مناطق عملها.
وأشار إلى أن الأردن يعمل مع السويد والأونروا ومجموعة من الدول الصديقة على تنظيم اجتماع وزاري خلال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة في أيلول المقبل، بهدف توفير الدعم اللازم للوكالة، حيث أطلق الأردن إلى جانب سلوفينا والكويت ومجموعة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وثيقة الالتزامات المشتركة للأونروا والتي انضمت اليها أكثر من 118 دولة، تأكيدا على أهمية حشد الدعم السياسي للوكالة ودورها المركزي في المنطقة وصون ولايتها وتعزيز قدراتها.
كما وأكد على مركزية دور الأونروا كوكالة انسانية لا يمكن الاستعاضة عنها ولا يمكن القيام بدورها من قبل أي منظمة أخرى ليس من خلال تقديم المساعدات الانسانية وتوزيعها فقط، ولكن أيضا من خلال توفير خدمات الرعاية الصحية والتعليمية والإمدادات الأساسية الأخرى.
وشدد على أهمية تقديم الدعم الدولي لميزانية الوكالة، والذي هو دعم لملايين الفلسطينيين ومستقبلهم وحقوقهم الراسخة، وأهمها حقهم في العودة والتعويض في إطار حل شامل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/12 الساعة 18:42