انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

وزير الأشغال يبحث مع وفد سعودي سير العمل بمشروع مستشفى الأميرة بسمة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مستشفى الأميرة بسمة,وزارة الأشغال
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/11 الساعة 22:42
حجم الخط
مدار الساعة - بحث وزير الأشغال العامة والإسكان، ماهر أبو السمن، ووفد الصندوق السعودي للتنمية الدعم الذي يقدمه الصندوق لعدد من المشاريع التي تنفذها الوزارة، وسير العمل في مشروع مستشفى الأميرة بسمة الجديد في محافظة إربد.
وأشاد أبو السمن بالعلاقات الطيبة والعميقة التي تربط الأردن بالسعودية بفضل حكمة ورعاية قيادة البلدين.
واستمع، بحضور الوفد السعودي من القائمين على شرح تفصيلي لسير الأعمال شمل نسب الإنجاز الفعلية والمالية والإجراءات التعاقدية المتخذة بحق المقاول وأعمال إيصال الخدمات للمشروع وعطاء التأثيث.
وشدد على ضرورة تدارك التأخير الذي حدث خلال السنوات الماضية في إنجاز المشروع وضرورة تسليمه في الموعد المقرر مع نهاية أيلول المقبل، حيث بلغت نسبة الإنجاز الفعلية في المشروع 86.5%.
وثمن مندوبو الصندوق السعودي للتنمية تعاون وزارة الأشغال ومتابعة الوزير شخصيا لمشروع المستشفى، مؤكدين حرص الصندوق على تعزيز التعاون مع الوزارة.
وزار وفد الصندوق السعودي للتنمية اليوم موقع العمل، حيث اطلعوا على واقع الأعمال وخطط تقدم المشروع الذي دخل مرحلة التشطيبات النهائية.
يشار إلى أن كلفة المشروع بلغت قرابة 110 ملايين دولار، منها 70 مليون دولار منحة من الصندوق السعودي للتنمية، وتبلغ مساحة المستشفى 85 ألف متر مربع، ويتكون من 9 طوابق، منها 3 طوابق تسوية للخدمات الطبية والمساندة، وطابق أرضي يحتوي على قسم الأشعة والصيدلية الرئيسة، والأول خاص بغرف العمليات وغرف العناية الحثيثة والمتوسطة وطابق الخدمات و3 طوابق عليا للعناية بالمرضى، وتبلغ طاقته الاستيعابية قرابة 566 سريرا، منها 60 سريرا للعناية الحثيثة.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/11 الساعة 22:42