انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بمفرده.. تفاصيل محاولة بايدن الأخيرة في معركته ضد الوقت

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/11 الساعة 21:54
حجم الخط
مدار الساعة - مع تزايد ضغوط الديمقراطيين عليه للانسحاب بينما لا يمنحه الوقت الكثير للمناورة، يبدو أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيحاول اليوم للمرة الأخيرة تقديم نفسه بطريقة أكثر ثقة إلى الناخبين الأميركيين عندما يظهر في مؤتمر صحفي مساء اليوم، والذي صمم بعناية لإظهاره في كامل لياقته الذهنية.
ويشعر العديد من الديمقراطيين بحالة من القلق العميق بسبب أداء بايدن الكارثي في المناظرة قبل أسبوعين، وزادت الدعوات من قبل المشرعين وجامعي التبرعات للرئيس بالتنحي.
وقال العديد من أقرب حلفاء الرئيس جو بايدن، بما في ذلك ثلاثة أشخاص يشاركون بشكل مباشر في الجهود المبذولة لإعادة انتخابه، لشبكة "إن بي سي نيوز" إنهم يرون الآن أن "فرصه في الفوز تقترب من الصفر".
وقال أحد مسؤولي حملة بايدن: "إنه بحاجة إلى الانسحاب.. لن يتعافى من هذا أبدًا."
ومن المقرر أن يعقد الرئيس مؤتمرًا صحفيًا سيحظى بمتابعة كبيرة في الساعة 6:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة بعد يوم من الاجتماعات مع قادة الناتو يوم الخميس في واشنطن.
بمفرده وبدون سكريبت
نادراً ما يعقد بايدن مؤتمرات صحفية منفردة؛ سيكون هذا المؤتمر هو الأول له منذ نوفمبر، بحسب تقرير لصحيفة نيويورك تايمز.
وسيمزج بايدن بين بعض من أعظم نقاط قوته كرئيس — الدبلوماسية وجهوده في السياسة الخارجية — وبين إعداد غير مكتوب يمكن أن يطمئن أو يزيد من قلق الديمقراطيين بشأن عمره وصحته ونشاطه. إليك كيفية المتابعة.
مقاومة الرئيس
أعلن بايدن مراراً أنه مصمم على البقاء في السباق. وأكد الديمقراطيون المنتخبون، بمن فيهم النائبة نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب السابقة، بشكل مهذب ولكن حازم أن القضية لم تُحسم بعد، وأنه يجب على بايدن إعادة النظر في ما إذا كان مستعدًا لحملة نشطة.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/11 الساعة 21:54