انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

100 مليون دولار مساعدات أميركية طارئة لغزة والضفة الغربية

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,الضفة الغربية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/11 الساعة 21:52
حجم الخط
مدار الساعة - أعلنت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، سامانثا باور، أن الولايات المتحدة ستقدم من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) مبلغا إضافيا قدره 100 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الطارئة للفلسطينيين الذين هم بحاجة ماسة للمساعدات في غزة والضفة الغربية.
وقالت السفارة الأميركية في بيان صحافي، إن هذا التمويل سيدعم شريك الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لتوفير مساعدات غذائية عاجلة في غزة والضفة الغربية.
وأضافت، "يواجه جميع سكان غزة تقريبا انعدام الأمن الغذائي الحاد، كما ويحتاجون إلى المساعدات، خاصة الفئات الضعيفة منهم كالأطفال والنساء الحوامل والمرضعات".
وأوضحت، أنه من خلال هذه المساعدة الإضافية، ستوفر الوكالة الأميركية للتنمية الدولية دعما لوجستيا لتسليم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة بشكل آمن وفعال في جميع أنحاء غزة وسط بيئة تشغيلية تشهد تحديات مستمرة وانعدام الأمان.
وتواصل الولايات المتحدة إعطاء الأولوية لحماية المدنيين والعاملين في المجال الإنساني، الذين يعملون في ظل مخاطر عالية للغاية لتقديم المساعدة للأشخاص المحتاجين في جميع أنحاء غزة والضفة الغربية.
وبهذه المساعدات التمويلية الجديدة، المقدمة بموجب قانون المخصصات التكميلية للأمن القومي الذي تم تمريره مؤخرا بموافقة الحزبين، يصل إجمالي المساعدات الإنسانية التي أعلنت الولايات المتحدة تقديمها للفلسطينيين منذ بداية النزاع إلى أكثر من 774 مليون دولار.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/11 الساعة 21:52