انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

التعليم العالي: أكثر من 46 ألف طالب وافد في الجامعات الأردنية من 111 دولة

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,وزارة التعليم العالي والبحث العلمي,وزارة التعليم العالي
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/11 الساعة 19:17
حجم الخط
مدار الساعة - قال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، إنّ قرار توحيد شروط القبول في جميع مؤسسات التعليم العالي الأردنية يتعلق بالطلبة الوافدين فقط.
ووفقا لوزارة التعليم العالي، بموجب القرار سيتم إلغاء جميع استثناءات القبول للطلبة الوافدين المقبولين في مؤسسات التعليم العالي الأردنية اعتباراً من بداية العام الجامعي المقبل 2024-2025.
وأضاف الخطيب لـ "المملكة" أنّ أكثر من 46 ألف طالب وافد في الجامعات الأردنية من 111 دولة، حيث إنّ أكثر من 11 جامعة أردنية دخلت التصنيف العالمي بمراكز متقدمة عن الأعوام الماضية.
ورجح انخفاض أعداد الوافدين بعد قرار توحيد شروط القبول في مؤسسات التعليم العالي.
وبناءً على القرار؛ فلن تتضمن السياسة العامة لقبول الطلبة الوافدين للعام الجامعي 2024-2025 أي استثناءات في عملية القبول في أي تخصص، أو برنامج، أو درجة جامعية، حيث سيطبق على الطلبة الوافدين السياسات العامة للقبول المطبقة على الطلبة الأردنيين من حيث الشروط بما في ذلك الحدود الدنيا لمعدلات الثانوية العامة المطلوبة للقبول في مختلف التخصصات وأي بنود أخرى تتضمنها السياسات.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/11 الساعة 19:17