انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مجلس امانة عمان.. الموافقة على استقالة ابو عرابي وتعيين الخشاشنة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الانتخابات النيابية,وزارة الزراعة,وزارة البيئة,أمانة عمان الكبرى
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/11 الساعة 17:30
حجم الخط
مدار الساعة -عقد مجلس امانة عمان الكبرى ، اليوم الخميس ، جلسته التاسعة العادية لعام 2024 ، برئاسة امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، وصادق خلالها على بنود جدول اعمال الجلسة .
وقدم عضو مجلس الامانة عن منطقة شفابدران تيسير ابو عرابي استقالته من المجلس لخوض الانتخابات النيابية المقبلة ، مثمناً الشواربة واعضاء المجلس الجهود التي بذلها ابو عرابي طيلة فترة عضويته في المجلس لخدمة الصالح العام للمدينة ولمنطقة شفا بدران بشكل خاص .
وقرر المجلس الموافقة على توقيع اتفاقية التمويل ( المنحة ) مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي حيث ستقدم الوكالة مساهمة مالية للامانة بقيمة 240 الف يورو لاستخدامها في مبادرات وحملات التوعية البيئية ومشاريع الفرز ضمن مشروع ادارة النفايات الصلبة .
كما صادق المجلس على توقيع اتفاقية مع وزارة الزراعة لتحريج الاراضي الحرجية الجرداء ضمن حدود الامانة والعائدة ملكيتها للوزارة تحقيقاً للتشاركية في المبادرة الوطنية لزراعة 10 مليون شجرة وشجيرة خلال عشر سنوات .
ووافق المجلس على تجديد الاتفاقية مع الاتحاد النوعي للدواجن داخل حدود الامانة ، وعلى انهاء العقد مع شركة باب القمر لادارة المواقع الإلكترونية بخصوص مشروع خدمة توريد وتركيب وتشغيل وادارة نظام الاتصال والتتبع لسيارات التكسي ضمن حدود الامانة واعادة كفالة حسن التنفيذ .
كما صادق المجلس على تعديل الاتفاقية مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي ووزارة الادارة المحلية ووزارة البيئة ضمن مشروع ادارة النفايات الصلبة في الاردن .
وأدى خلال الجلسة ٱمين عام وزارة البيئة الدكتور محمد الخشاشنة اليمين القانونية أمام المجلس كعضو معين في مجلس أمانة عمان الكبرى .
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/11 الساعة 17:30