انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إدارة السير: هذا ما حصل عند جسر المخابرات باتجاه الدوار الرابع صباح الخميس

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,إدارة السير,الدوريات الخارجية,درجات الحرارة,مستشفى معان,مستشفى الأميرة سلمى
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/11 الساعة 08:42
حجم الخط
مدار الساعة - استعرض مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية جهود نشامى الإدارات المرورية لسحب وتفريغ حركة السير ورفع أية عوائق قد تؤثر على الحركة المرورية وضبط المخالفات الخطرة لتعزيز السلامة المرورية على الطرقات بالتزامن مع استعداد تام للتعامل مع الحركة العكسية من العاصمة باتجاه المحافظات.
وقال مندوب إدارة السير إنه سيتم تعزيز محيط المدارس (مراكز امتحان التوجيهي) برقباء السير لضمان انسيابية حركة السير ولمنع الوقوف العشوائي والمزدوج لضمان سهولة وصول الطلبة إلى مراكز الامتحانات.
وأضاف أنه تم التعامل صباح اليوم مع تعطل مركبة بسبب عطل ميكانيكي في شارع الملكة نور، تحديداً عند جسر المخابرات باتجاه الدوار الرابع، وتم تقديم المساعدة اللازمة للسائق وتابع مسيره.
ودعا السائقين إلى الالتزام بقواعد القيادة الآمنة وتفقد الجاهزية الفنية للمركبة وتفقد سائل التبريد والزيوت قبل الانطلاق إلى وجهاتهم المختلفة لتجنب تعطلها في ظل ما تشهده المملكة من ارتفاع في درجات الحرارة.
كما دعا إلى ضرورة التزام المشاة بممرات المشاة والمسير على الرصيف واستخدام الجسور عند قطع الطريق لتجنب حوادث الدهس.
وأكد أهمية التعبير عن الفرح بصورة حضارية خلال مناسبات الأفراح بعدم المسير بشكل مواكب وخروج الأجساد من المركبات للمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.
من جانبه، قال ضابط الدوريات الخارجية إن جميع الطرق الخارجية تشهد حركة مرورية نشطة وانسيابية وجميع الطرق سالكة ولا عوائق تذكر.
وأضاف أنه تم التعامل خلال الفترة الصباحية مع حادث تدهور مركبة تريلا على الطريق الصحراوي منطقة عنيزة وانقلابها واستقرارها على الجزيرة الوسطية، ونتج عن الحادث إصابة متوسطة تم إسعافها إلى مستشفى معان الحكومي. ودعا سائقي الطريق المذكور إلى أخذ الحيطة والحذر خلال القيادة لحين رفع المركبة عن الطريق والدوريات في الموقع للدلالة والإرشاد.
قال إنه تم التعامل خلال 24 ساعة الماضية مع عدد من الحوادث المرورية، أبرزها التعامل مع حادث تصادم بين مركبتين في منطقة ضبعة باتجاه الجنوب، ونتج عن الحادث إصابة متوسطة تم إسعافها إلى مستشفى الأميرة سلمى، ونتج عن الحادث إعاقة لمسرب من الطريق وتم التعامل مع الأثر المروري ورفع العوائق عن الطريق. كما تم التعامل مع حادث تدهور مركبة على طريق ناعور باتجاه عمان، واقتصر الحادث على الأضرار المادية دون إصابات، كما نتج عن الحادث إعاقة لمسرب من الطريق.
وحول أبرز المخالفات التي ضبطت خلال 24 ساعة الماضية من قبل الرقابة الآلية، حيث تم ضبط مركبة تسير بسرعة 177 كلم/ساعة في منطقة الأزرق وتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالف.
وأكد مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية الاستعداد التام للتعامل مع نشاط الحركة المرورية بالتزامن مع نهاية الأسبوع وما تشهده من حركة تسوق وتنزه نشطة.
كما دعا مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن المخالفات الخطرة كالسرعات العالية وتغيير المسرب بشكل مفاجئ، وعدم الانشغال بمشتتات الانتباه كالهاتف النقال والالتزام باستخدام حزام الأمان للمحافظة على انسيابية حركة السير والمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، وإلى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك، مؤكدين الجاهزية التامة لتقديم المساعدة لمحتاجيها على مدار الـــ 24 ساعة.أمن إف إم
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/11 الساعة 08:42