انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف أهداف للجيش السوري في الجولان المحتل

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/10 الساعة 18:27
حجم الخط
مدار الساعة - قال جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، إن الدبابات والمدفعية الإسرائيلية قصفت أهدافا للجيش السوري "انتهكت" اتفاق نزع السلاح الموقع عام 1974 في منطقة هضبة الجولان المحتلة.
وذكر الجيش في بيان: "يعتبر الجيش الإسرائيلي الجيش السوري مسؤولا عن أي شيء يحدث على أراضيه، ولن يسمح بأي محاولة لانتهاك السيادة الإسرائيلية".
كانت جماعة حزب الله اللبنانية قد أطلقت الثلاثاء صاروخا على هضبة الجولان المحتلة مما أدى إلى مقتل إسرائيليين اثنين، وهو هجوم قالت الجماعة إنه رد على قتل إسرائيل أحد أعضائها على الأراضي السورية.
وتتبادل الجماعة إطلاق النيران مع إسرائيل منذ أن شنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر. واضطر عشرات الآلاف من الإسرائيليين واللبنانيين لإخلاء مناطق على الحدود بين الجانبين.
ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا متواصلا على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر؛ مما أدى إلى استشهاد نحو 38.3 ألفا غالبيتهم أطفال ونساء وإصابة أكثر من 88 ألفا.
رويترز
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/10 الساعة 18:27