انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

Correlation One تطلق برنامج 'Tech for Jobs' أكبر برنامج للتدريب والتوظيف في الأردن بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

مدار الساعة,مناسبات أردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/10 الساعة 17:11
حجم الخط
مدار الساعة - أطلقت Correlation One –المنصة العالمية لتطوير القوى العاملة والتي تُعِدُّ الأفراد لوظائف المستقبل- برنامج "Tech for Jobs"، المبادرة الكبرى والأولى من نوعها للتدريب والتوظيف، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. يهدف هذا البرنامج الرائد إلى توفير فرص اقتصادية لـ 4,000 مشارك من الأردن من خلال توفير التعليم والتطوير المهني في مجال تحليل البيانات وربطهم بالشركات العالمية للحصول على فرص عمل من بعد. وبالإضافة إلى التدريب، ستموّل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية دراسة تقييم الأثر من خلال تجربة مراقبة عشوائية يجريها معمل عبد اللطيف جميل لمكافحة الفقر في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.
يشتمل البرنامج على ثلاثة أهداف أساسية، أولها: تمكين النساء والشباب من خلال مساعدتهم في اكتساب المهارات المطلوبة وتعزيز تقدم الأردن نحو مزيد من الرخاء والاستقرار، وثانيها: جذب أصحاب العمل الإقليميين والعالميين إلى الأردن، مما يدعم هدف الحكومة طويل المدى المتمثل في أن تصبح المملكة مركزًا للمواهب الرقمية في الشرق الأوسط. أما ثالثها، فهو جمع وتحليل وإعداد التقارير حول الرؤي المستخلصة لإضافتها إلى مجموعة المعرفة القابلة للتنفيذ التابعة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمساعدة في جذب أصحاب العمل الدوليين والإقليميين والمحليين الآخرين. وبهذه المناسبة، قال ريتشارد تشين، مدير مكتب التنمية الاقتصادية والطاقة في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن: "تمثل هذه المبادرة واحدة من 17 تجربة تحكم عشوائية على مستوى العالم لصالح الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. نأمل أن يتوسّع هذا النموذج ويتكرر ويزداد نطاقه لتحقيق تأثير أكبر وتوفير المزيد من فرص العمل للنساء في الأردن".
يدعم برنامج "Tech for Jobs" هدفيْن من أهداف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن بصورة مباشرة؛ أولهما النمو الشامل للقطاع الخاص؛ حيث يسعى برنامج Correlation Oneإلى تحسين قدرة القطاع الخاص الأردني على المنافسة في الاقتصاد الرقمي العالمي من خلال الاستفادة من نقاط القوة في نظام التعليم الحالي والبنية التحتية. أما الهدف الثاني، فهو زيادة مشاركة المرأة في القوى العاملة؛ حيث ستركز Correlation Oneعلى الشركات والقطاعات العالمية التي لديها القدرة على توظيف أعداد كبيرة من النساء الأردنيات في وظائف عن بعد؛ إذ يسهم العمل من المنزل على التخفيف من التحديات مثل التنقل ورعاية الأطفال وترتيبات العمل غير المرن.
وبدوره، قال شمس الدين مصطفى، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي المشارك لشركة Correlation One: "تمثل هذه المبادرة خطوة مهمة في مهمتنا نحو ديمقراطية الوصول إلى الوظائف القائمة على البيانات. ومن خلال تزويد 4,000 أردنية وأردني بمهارات تحليل البيانات الضرورية، فإننا نعزز فرص توظيفهم من جهة، ونسهم في تحقيق رؤية الأردن ليصبح مركزًا رائدًا للمواهب الرقمية في المنطقة من جهة أخرى".
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/10 الساعة 17:11