انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

خليل الحاج توفيق: أنا بالعمل العام منذ 21 عاما ولم أسمع شكاوى من القطاع التجاري والأردنيين مثل هذه السنة (شاهد)

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/10 الساعة 12:10
خلوة اقتصادية للقطاع الخاص قريبا
حجم الخط
مدار الساعة - كشف رئيس غرفتي تجارة الأردن وعمان رئيس نقابة تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق عن خلوة اقتصادية تعتزم غرفة التجارة عقدها للقطاع الخاص قريبا بعد فشل محاولات الغرفة بدعوة الحكومة لخلوة مشتركة.
وحسب توفيق أنه طلب سابقا من الحكومة عبر كتاب رسمي عقد خلوة اقتصادية مع الحكومة والخبراء بهدف إنقاذ القطاع التجاري.
وقال الحاج خلال لقاء خاص عبر راديو البلد إن على الحكومة مراجعة خطة التحديث الاقتصادي عقب أحداث السابع من أكتوبر، التي أثرت على بنود كثيرة من أبرزها قطاع السياحة.
وبين أن "أسعار المواد الغذائية في الأردن هي الأقل في العالم لكن دخل المواطن تراجع ..إذ تراجعت مبيعاتنا ٥٠٪ في رمضان الماضي على سبيل المثال بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطن".
واعتبر الحاج الأوضاع الاقتصادية هي الأسوأ مقارنة مع السنوات الماضية حيث يشهد السوق تراجعًا وضعفًا في القوة الشرائية، قائلا "أنا بالعمل العام منذ 21 عاما ولم أسمع شكاوى من القطاع التجاري والمواطنين مثل هذه السنة".
وشدد على أن التجار "لم يصدروا غراماً واحداً من الدجاج للاحتلال"، مبينا أن ارتفاع الدجاج يعود إلى أسباب عديدة من بينها اصابة الدواجن بفيروسات بالتزامن مع عدم استجابة الحكومة الى تحذيرات مسبقة بضرورة فتح باب استيراد الدجاج المجمد ورفع الجمارك عنه مؤقتا لسد حاجة السوق.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/10 الساعة 12:10