انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

درجات حرارة تبلغ خمسين مئوية في عدة دول عربية نهاية الأسبوع

مدار الساعة,درجات الحرارة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/09 الساعة 22:49
حجم الخط
مدار الساعة - نبه موقع طقس العرب الإقليمي، من ارتفاع على درجات الحرارة بشكل ملحوظ، نهاية الأسبوع، حيث تبلغ الـ50 درجة مئوية في شبه الجزيرة العربية.
تعاظم تأثير القبة الحرارية على العديد من الدول العربية
ورجح أن تأثير القبة الحرارية يشمل العراق والكويت و شرق ووسط السعودية وقطر والبحرين نهاية الأسبوع.
وحذر من طقس لاهب في بعض الأجزاء مع بلوغ درجة الحرارة العظمى عتبة الـ 50 درجة مئوية، و تعود بذلك دول شبه الجزيرة العربية تتصدر أعلى مناطق الحر عالمياً و ذلك بعد أن تراجعت في ذلك خلال الأيام الماضية و تجاوزتها بعض دول شمال القارة الإفريقية.
درجة حرارة تبلغ 50 مئوية في شبه الجزيرة العربية
تُسجل 50 درجة مئوية في أجزاء مُختلفة من شرق السعودية و الكويت و جنوب شرق و وسط العراق بل و تتجاوز ذلك و رُبما تلامس 52 مئوي في جنوب شرق العراق نواحي البصرة، بحسب طقس العرب.
كما يُتوقع طقس العرب أن يكون أكثر من 25 مليون شخص في منطقة شبه الجزيرة العربية تحت درجة حرارة خمسينية مع نهاية هذا الأسبوع.
ودعا طقس العرب لعدم التعرض لأشعة الشمس طيلة ساعات النهار و ينصح الإكثار من شرب السوائل الباردة و المُرطبات على مدار اليوم و حتى في ساعات الليل.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/09 الساعة 22:49