انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المخدرات والجرائم الإلكترونية ضمن أولويات أصدقاء الأمن الوطني

مدار الساعة,مناسبات أردنية,إدارة مكافحة المخدرات,البحث الجنائي
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/09 الساعة 16:24
حجم الخط
مدار الساعة - أصدرت مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني بياناً حددت فيه أولوياتها في العمل خلال المرحلة القادمة والتي تتمثل في مجابهة مشكلتي المخدرات والجرائم الإلكترونية ، من خلال تحصين المجتمع بالعلم والمعرفة ضد هاتين الجريمتين .
وذكر البيان بأن إدارة مؤسسة أصدقاء الامن الوطني الجديدة قد قررت في أول إجتماع تعقده أن يتم التركيز على مشكلتي المخدرات والجرائم الإلكترونية في خطة عملها من خلال تنفيذ برامج وحملات ومبادارت توعوية وتثقيفية تستهدف مختلف شرائح المجتمع وتحديداً الشباب .
وتتضمن البرامج المُراد تنفيذها ضمن خطة عمل المؤسسة إعادة إحياء مشروع " التجمع الوطني الشبابي لمكافحة المخدرات " الذي تم الحديث عن إطلاقه قبل عدة أعوام بشراكة فاعلة ما بين المؤسسة وبين إدارة مكافحة المخدرات والمكتب العربي لشؤون المخدرات التابع لمجلس وزراء الداخلية العرب .
ونوّه البيان إلى اعتزاز المؤسسة بشراكتها العميقة والتاريخية مع إدارة مكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائي التابعة لها وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية ، والتي أثمرت عن عقد العديد من الفعاليات والأنشطة التوعوية المشتركة .
مدير عام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني قال بأن لا أحد يستطيع أن ينكر الإزدياد في معدل وقوع جريمتي المخدرات والجرائم الإلكترونية ، وذلك لأسباب عديدة أهمها الإزدياد في أعداد السكان وفي أعداد اللاجئين الكبيرة التي دخلت الأردن في السنوات السابقة ، وأيضاً التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم الذي واكبه إزدياداً في أعداد مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي .
وأضاف الكيلاني بأنّ هناك جهود عظيمة تقوم بها إدارة مكافحة المخدرات ووحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية تحديداً في مجال توعية المواطنين من مختلف الأعمار ، وبأنّ مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني ستقوم بدور مُساند لهما في هذا الجانب .
الخبير العسكري والإتصال الإستراتيجي والمستشار في المؤسسة ممدوح العامري قال بأنه في عصرنا الحالي يُشكل التحدي الأمني الذي تمثله المخدرات والجرائم الإلكترونية تهديداً حقيقياً للأمن الوطني في معظم دول العالم ، وفي الأردن يجب تظافر كافة الجهود من مؤسسات وأفراد في مكافحة هذه الجرائم بتحصين المجتمع ضدها .
وأشار البيان إلى أنه حفاظاً على أمن وسلامة واستقرار الوطن ، فإن مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني تولي أهمية كبيرة لمحاربة ومكافحة الظواهر السلبية والجرائم الحديثة التي تهدد المجتمع مثل المخدرات والجرائم الإلكترونية والفكر المتطرف وغيرها ، بهدف تحقيق بيئة آمنة ومستقرة للمواطنين والمجتمع بأسره .
وفي ختام البيان دعت المؤسسة جميع المواطنين للتعاون معها لتحقيق هذه الغاية النبيلة التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن .
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/09 الساعة 16:24