انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إدارة السير توضح أسباب الكثافة المرورية في العاصمة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,إدارة السير,الدوريات الخارجية,إذاعة الأمن العام,الدفاع المدني
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/09 الساعة 08:49
حجم الخط
مدار الساعة - استعرض مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية جهود نشامى الإدارات المرورية لسحب وتفريغ حركة السير ورفع أية عوائق قد تؤثر على الحركة المرورية وتقديم الدلالة والإرشاد وضبط المخالفات الخطرة لتعزيز السلامة المرورية على الطرقات.
وقال مندوب إدارة السير في حديثه لإذاعة الأمن العام أن العديد من طرق العاصمة عمان شهدت كثافة مرورية صباحية بسبب حوادث التتابع القريب نتيجة للانشغال بمشتتات الانتباه وخاصة استخدام الخلوي أثناء القيادة أو تناول المشروبات الساخنة وتعطل بعض المركبات والتي تم التعامل معها بشكل فوري حفاظاً على الانسيابية المرورية.
وأشار أن ابرز هذه التعطيلات شهدها نفق الملتقى باتجاه النهضة إثر تعطل آلية ثقيلة (قلاب شحن) للمسرب القادم من جهة طريق المطار كما تم التعامل مع حادث سير بين مركبتين بداية نفق صويلح ، دون وقوع إصابات وتم التعامل مع الأثر المروري و رفع المعوقات عن حرم الشارع العام.
وأضاف إنه تم التعامل خلال الـــ24 ساعة الماضية مع العديد من الحوادث بالتزامن مع ذروة الحركة المرورية المسائية على شارع الاستقلال وداخل نفق عبدون وما بعد إشارات الثامن باتجاه السابع حادث ثلاث مركبات وكانت مسبباتها بالإضافة للتتابع القريب تغيير المسرب بشكل مفاجئ بالإضافة لتعطل العديد من المركبات الأخرى داخل نفق عبدون أيضا ونفق الخامس وأعلى جسر الثامن.
من جانبه قال ضابط الدوريات الخارجية إن جميع الطرق الخارجية تشهد حركة مرورية نشطة و جميع الطرق سالكة ولا عوائق تذكر
وأضاف في حديثه لأمن إف إم انه تم التعامل خلال 24 ساعة الماضية مع عدد من الحوادث المرورية اقتصرت على الأضرار المادية دون أن تتسبب بإعاقة لحركة السير وعللت أسباب معظم الحوادث بعدم اخذ الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة وعدم الالتزام بالمسرب المخصص وعدم التعامل الصحيح مع المنعطفات و عدم الالتزام بالسرعات المقررة.
و أشار إلى تقديم عدد من المساعدات لمحتاجيها على الطرق الخارجية أبرزها ، تقديم المساعدة لمركبة توقفت عند محطة سيل جرش الأمنية وكان السائق يشعر بالتعب و الإرهاق ـ وتم طلب الدفاع المدني للموقع و تم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة له و أكمل مسيره .
كما دعا مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن المخالفات الخطرة كتغيير المسرب بشكل مفاجئ ، وعدم الانشغال بمشتتات الانتباه كالهاتف النقال وتخفيف السرعة قدر الإمكان على المنعطفات للمحافظة على انسيابية حركة السير و المحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، والى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة الى ذلك مؤكدين الجاهزية التامة لتقديم المساعدة لمحتاجيها على مدار الـــ ٢٤ ساعة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/09 الساعة 08:49