انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

صدر حديثاً كتاب'هويتنا' لفضيلة الشيخ الداعية عون معين القدومي

مدار الساعة,أخبار ثقافية,الملك عبد الله الثاني
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/08 الساعة 21:03
حجم الخط
مدار الساعة -ويأتي هذا الكتاب بالتزامن مع المئوية الأولى لتأسيس الديار الأردنية ضمن مشروع جمعية مثابة الاعتدال للعلوم الشرعية تحت عنوان: «الهوية الدينية للديار الأردنية».
ويهدف المشروع إلى تثبيت الهوية الدينية، والتي كانت حاضرةً في أرض الشام (أرض البركة) عامة، وأرض الأردن (أرض الرباط) خاصة.
ويهدف إلى بيان الهوية الدينية الوسطية لديارنا الأردنية، والتي عبر عنها جلالة الملك عبد الله الثاني بالنسخة الأصلية للإسلام، فيبين المشروع الهوية الدينية لديارنا الأردنية في مراتب الديانة الإسلام والإيمان والإحسان، وهذه الهوية الدينية لأردننا نجد أنها متعلقة بإرث الأنبياء من مآثر وضرائح حاضرٌ مشهدها في كل محافظة، ومنها ما هو متعلق بمقامات وآثار الصحابة الكرام، وما تعاقب من الممالك الإسلامية كالأمويين والعباسيين ومن جاء بعدهم..
إن الهوية لكل أمة مرتبطة بتاريخها ومن لا تاريخ له لا حاضر له، ومن لا حاضر له لا مستقبل له، فما أحوجنا إلى إبراز هذه الهوية لننعم بحياة كريمة وأجيال مرتبطة بتاريخها وجذورها ومواكبة لعصرها وزمانها.
وقد صدر هذا الكتاب عن دار المعين للنشر والتوزيع والدراسات ويقع في ٦٤ صفحة وبقطع مقاس ١٥*٢١ سم علماً بأن هذا الكتاب هو باكورة أعمال المشروع.. والعمل مستمر على إبراز بقية الإصدارات.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/08 الساعة 21:03