انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المعارضة الإسرائيلية: سندعم نتنياهو إذا وقع على اتفاق لوقف إطلاق النار

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/08 الساعة 18:05
حجم الخط
مدار الساعة - قال زعيم أكبر حزب معارض في إسرائيل، يائير لابيد، الاثنين، إنه سيدعم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في البرلمان كي يبقى في منصبه إذا استقال أعضاء ائتلافه الحاكم بسبب اتفاق وقف إطلاق النار.
وأعطى نتنياهو موافقته لمسؤوليه على استئناف التفاوض بشأن اتفاق محتمل مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) لإنهاء القتال في غزة وإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين.
وقال بعض الأعضاء، المنتمين إلى تيار اليمين المتطرف، في ائتلاف نتنياهو إنهم سينسحبون إذا انتهت الحرب على غزة قبل "القضاء" على حماس وتحرير المحتجزين، وهو أمر قد يؤدي إلى انهيار حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي.
وقال لابيد "دعوه ينجز الاتفاق... لقد وعدته بأنني سأسانده، وسأفي بذلك الوعد"، مشيرا إلى افتراضية انسحاب شركاء نتنياهو من الائتلاف.
وتابع قائلا إن هذا القرار كان صعبا عليه نظرا لموقفه المعارض لنتنياهو لكنّ "الأولوية القصوى هي إعادة الرهائن إلى ديارهم".
ووفقا للموقع الإلكتروني للبرلمان الإسرائيلي، فإن الحزبين اليمينيين المتطرفين في ائتلاف نتنياهو، اللذين يعارضان بشدة اتفاق وقف إطلاق النار، لديهما 13 مقعدا في البرلمان فيما يشغل حزب لابيد 24 مقعدا.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/08 الساعة 18:05