انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تخريج الفوج الرابع من 'معسكر نشامى السايبر' التدريبي (صور)

مدار الساعة,مناسبات أردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/08 الساعة 12:42
حجم الخط
مدار الساعة - عقد المركز الوطني للأمن السيبراني يوم الإثنين الموافق 8 حزيران، 2024 مراسم تخريج الفوج الرابع من برنامج "معسكر نشامى السايبر"، البرنامج السيبراني المكثف الذي أطلقه المركز الوطني للأمن السيبراني بالشراكة مع شركة “آي تي سيكيوريتي" في شباط الماضي.
ويهدف برنامج معسكر نشامى السايبر، الذي استمر لمدة 4 أشهر، إلى رفع قدرات خريجي تخصصات تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني وتنمية مهاراتهم وتأهليهم للانخراط في سوق العمل.
وأكد عطوفة رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني، المهندس بسّام المحارمة، في الكلمة الافتتاحية أن هذا البرنامج ما هو إلا الخطوة الأولى في مسار الخريجين الوظيفي والمهني وبداية طريق النجاح. وأضاف المحارمة أن واحدة من أهداف المركز الرئيسية هو إعداد كوادر متخصصة بالأمن السيبراني وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل.
كما أكد المهندس عودة حتر، مدير العمليات في شركة “آي تي سيكيوريتي” على الشراكة الناجحة مع المركز الوطني للأمن السيبراني وأهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال تأهيل الشباب ومنحهم الفرصة للحصول على فرص عمل في مجال الأمن السيبراني.
وقدم البرنامج 430 ساعة تدريبيّة للمتدرّبين، تضمّنت المهارات التقنيّة واللغة الإنجليزية والمهارات الحياتيّة .
كما تضمن البرنامج كذلك مجموعة من ورش العمل، والاختبارات، والواجبات، والامتحانات وتحدّيات أخرى إضافية لتعزيز تجربة تعلم الطلاب. حيث تمّ تدريب الطلّاب على مختلف موضوعات الأمن السيبراني، مثل القرصنة الأخلاقيّة، وأمن الشبكات، والترميز الآمن، إلى جانب أمور عديدة أخرى في ذات المجال.
  • Madar Al-Saa Images 0.27144472616191284
  • Madar Al-Saa Images 0.7727122484191247
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/08 الساعة 12:42