انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

انضمام عمان لمشروع (الأنشطة الخضراء - التخضير التشاركي للأحياء)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/08 الساعة 11:32
حجم الخط
مدار الساعة - انضمت مدينة عمان لمشروع " الأنشطة الخضراء في بعض المدن العربية_ التخضير التشاركي للأحياء " الذي يهدف لرفع كفاءة البلديات والمؤسسات المحلية في المدن العربية من التعامل مع تحديات تخضير المدن عبر تصميم وتنفيذ تدخلات نموذجية واعمال بحث وتوعية بالآليات الناجحة للتحضير التشاركي للأحياء وملاءمتها مع واقع المدن العربية.
جاء الاعلان عن اختيار امانة عمان للانضمام للمشروع خلال ورشة عمل عقدت عن بعد ، شارك بها امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ، وممثلين عن الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي ، والمعهد العربي لانماء المدن وممثلي عن جامعات بور سعيد وقرطاج والجامعة الالمانية الأردنية .
وقال الشواربة " إن اختيار عمان لتنظم الى مشروع التحضير التشاركي للأحياء هو تأكيد على الالتزام بتحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على بيئتنا للأجيال القادمة ، وان الامانة عملت على تبني مبادرات تهدف إلى تحسين جودة الحياة في المدينة .
واضاف " فخورين بأن تكون عمان جزءًا من هذا المشروع الطموح الذي سيعزز ويساهم في خلق بيئة صحية وخضراء مستدامة في مدينة عمان " .
ويشرف على تمويل المشروع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ويديره المعهد العربي لإنماء المدن بمشاركة مجموعة من الادارات العامة والبلديات والجامعات والمؤسسات المحلية في ثلاث مدن عربية ولمدة اربع سنوات ( 2024 _ 2027 ) .
من جانبها اكدت نائب مدير المدينة للشؤون الصحية والزراعية في الامانة الدكتورة ميرفت المهيرات ان مشروع الأنشطة الخضراء لأمانة عمان يعزز الاستدامة البيئية ، ويحسّن جودة الحياة، ويحقق أهداف التنمية المستدامة مثل الحد من التلوث، الحفاظ على الموارد الطبيعية ، ودعم الاقتصاد الأخضر ، وبما يتوافق مع خطة الامانة الاستراتيجية 2022-2026
والتخضير التشاركي للأحياء
هي أداة تدخّل بلديّ تأخذ أشكال مختلفة وتهدف بالمجمل إلى زيادة المساحات الخضراء في الأحياء عبر الاستفادة من المساحات غير المستغلة والشراكة مع السكّان والجمعيّات والقطاع الخاص في هذه الاحياء .
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/08 الساعة 11:32