انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

274 يوما من الحرب على غزة.. والهدنة على طاولة الوسطاء

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,قطاع غزة
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/06 الساعة 08:24
حجم الخط
مدار الساعة - دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ274، في ظل استمرار الاحتلال باستهداف المدنيين في القطاع المحاصر منذ 17 عاما ونيف.
وتبذل الإدارة الأمريكية مساعي لسد الفجوة بين الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشأن المرحلة الثانية من مفاوضات وقف إطلاق النار، في حين يستمر العدوان الإسرائيلي في إيقاع شهداء وجرحى وتستمر المقاومة في تحقيق ضربات نوعية ضد الاحتلال.
وعلى الصعيد السياسي عاد رئيس الموساد من الدوحة بعد اجتماع أولي مع الوسطاء. وقال الإعلام العبري إن المفاوضات لن تكون سهلة، وقد تستغرق من 3 إلى 5 أسابيع، في حين نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين أن البيت الأبيض ووكالة الاستخبارات المركزية يحاولان سد الفجوة بين الطرفين.
ميدانيا، قالت كتائب عز الدين القسام إن مقاتليها نفذوا عمليتين نوعيتين أمس الجمعة تمكنوا في إحداهما من قتل 10 جنود إسرائيليين في عملية مركبة بحي الشجاعية في مدينة غزة، كما أقر الاحتلال بإصابة جنديين إثر إطلاق صواريخ من لبنان على كريات شمونة شمال إسرائيل.
تحذير من تراكم النفايات
وفي سياق اخر حذرت مؤسسات حقوق الإنسان الفلسطينية من تراكم أطنان النفايات وتسرب مياه الصرف الصحي في الشوارع ومراكز إيواء النازحين في قطاع غزة، وتأثير ذلك على الصحة العامة للسكان.
ودعت هذه المؤسسات إلى تمكين الجهات المختصة من تقديم خدماتها وتفعيل شبكات المياه والصرف الصحي، والسماح بجمع النفايات ونقلها إلى المكبات، وفقًا للتدابير المؤقتة الصادرة عن محكمة العدل الدولية، لمنع وقوع أضرار لا يمكن إصلاحها.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/06 الساعة 08:24