انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

حزب الوحدويون الديمقراطي الأردني يعلن الانسحاب من التحالف القومي الديمقراطي الأردني

مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/03 الساعة 20:56
مدار الساعة,انتخابات مجلس النواب الأردني 2024,الانتخابات البرلمانية الأردنية,الانتخابات النيابية الأردنية,حزب الوحدويون الديمقراطي,الانتخابات النيابية
مدار الساعة - أصدر حزب الوحدويون الديمقراطي الأردني بياناً أعلن فيه الانسحاب من التحالف القومي الديمقراطي الأردني منذ اللحظة.
وجاء في بيان الحزب الذي اطلعت عليه مدار الساعة مساء اليوم الاربعاء:
استنادا الى ثوابتنا الراسخة تجاه العمل الحزبي الحقيقي وايماننا المطلق بما تتطلبه المرحلة المقبلة من جدية وحزم وتحمل للمسؤولية، فقد قرر أعضاء الامانة العامة في حزب الوحدويون الديمقراطي الأردني الانسحاب من التحالف القومي الديمقراطي الأردني منذ اللحظة وذلك للأسباب التالية:
أولا: عدم وضوح الرؤية في وضع قواعد راسخة تكون نواة فكر سياسي متقدم يخدم هذا التحول المقبل من جهة، ويمهد لعمل حزبي برلماني لاحق ينقل الحزبية التقليدية الى الحزبية البرامجية القابلة للتطبيق من جهة اخرى. وكان هذا مطلبا رئيسا عند مشاركة حزبنا في هذا التحالف.
ثانيا: التفرد باتخاذ القرارات وعلى كافة الأصعدة من قبل نفر من أعضاء التحالف دون اشراك باقي أعضاء التحالف في تلك القرارات.
ثالثا: التباطؤ والتأجيل غير المبررين من قبل بعض الأعضاء في التحالف والذي لا يخدم مصلحة حزب الوحدويون الديمقراطي الاردني ومرشحيه.
علما انه ستبقى الخيارات مفتوحة ومتعددة أمام الحزب في آلية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة.
حمى الله الاردن وطنا وملكا وشعبا.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/03 الساعة 20:56