انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

النائب العكور: نظام الخدمة الجديد تحديث أم تحديد؟

مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/03 الساعة 19:11
مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني
مدار الساعة - استهجن النائب الدكتور محمد العكور إقرار الحكومة لنظام الخدمة الجديد الذي وضع القطاع العام في مأزق كبير في ظل ما يعانيه الموظفون من ضيق في تسيير حياتهم الوظيفية وتلبية طموحاتهم في تطوير واقعهم .
وقال النائب العكور إن الحكومة ملزمَة بالتحديث في القطاع العام ولكن بما يصب في مصلحة القطاع وموارده البشرية . وأضاف إن النظام الذي أقرته الحكومة هو تحديد وتقييد للموظفين ووضعهم في زاوية القلق على مستقبلهم الوظيفي . وحرمانهم من تطوير قدراتهم وتحسين مكانهم الوظيفي بالتعليم أو الإجازة بدون راتب بالإضافة إلى منعهم من العمل بعد الدوام ، وهذا يشكل انتهاكا لحرية الموظف وتدخلا في حياته الخاصة وتضييقا عليه في رزقه ، بالإضافة إلى التأثير الكبير على إيداعات المغتربين الذين سيعودون إلى وظائفهم نظرا لعدم حصولهم على إجازات .
وأضاف النائب العكور إن هذا النظام الجديد سيخلق بيئة قاتلة للطموح ومانعة للموظف من تحسين حالته المادية بشكل سيدفع إلى الفساد والرشوة والمزاجية في ممارسة العمل وبالتالي خلق حالة من الإحباط وعدم الانتماء للمؤسسة وقتل روح الابداع والأمل عند الموظفين .
وطالب النائب محمد العكور الحكومة بالعدول عن هذا النظام والبحث عن بدائل مجدية في تحديث القطاع العام وذلك حتى نحمي اقتصادنا من الاهتزاز من خلال خلخلة الاستقرار في القطاع العام الذي يدير عجلة الدولة واستمرارية حيويتها رغم كل العقبات والمشاكل الاقتصادية والسياسية المعقدة التي تعصف ببلادنا وبالمنطقة بشكل عام.
مدار الساعة ـ نشر في 2024/07/03 الساعة 19:11