انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأردنيون يشيعون جثمان الشهيد علي قوقزة في جرش (صور)

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,قوات الدرك,الأمن العام,القوات المسلحة
مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/11 الساعة 13:35
حجم الخط

مدار الساعة - شيع آلاف المواطنين بعد صلاة ظهر اليوم السبت جثمان الشهيد الرقيب علي عدنان قوقزة من مرتبات المديرية العامة لقوات الدرك، في مسقط رأسه ببلدة سوف في محافظة جرش. وجرى للشهيد الذي ارتقى يوم أمس أثناء القيام بواجبه الرسمي في منطقة الفحيص، جنازة عسكرية مهيبة، من مسجد النور إلى مقبرة البلدة.

وسلم المدير العام لقوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة خلال الجنازة، العلم الأردني لوالد الشهيد عدنان القوقزة، بحضور وزير الداخلية سمير مبيضين، ومديري الأمن العام والدفاع المدني. واكد وزير الداخلية سمير المبيضين ان الاردن قدم قوافل الشهداء عبر مسيرته الراسخة لقاء مواقفه وثباته على مبادئه الراسخة، وما زالت هذه القوافل بدمائها الطاهرة النقية تزف فداء لثرى هذا الوطن.

واضاف الوزير خلال مراسم تشييع جنازة الشهيد قواقزة: ان الاردن يدفع هذه الضريبة من دم الشهداء، ولن تثنيه يد الإرهاب مهما كانت عن مواصلة مسيرته الراسخة باهدافها ونبل قيمها، مقدما تعازيه لذوي الشهيد.

وقال والد الشهيد عدنان علي القواقزة ان ابنه الشهيد البطل قدم روحه فداء للوطن، وكلنا مشاريع شهادة في سبيل صون أمنه وحماه. واكد رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قواقزة ان يد الإرهاب مهما بلغ جبروتها وعملها في الظلام فلن تثني الاردنيين وبما عرف عنهم من اقدام وشجاعة وتضحيات جسام عن الدفاع عن مبادئهم وقيمهم وثرى وطنهم الغالي.

وقال محافظ جرش مأمون اللوزي ان الدولة الاردنية قدرها ان تكون في عين العاصفة والصراعات المحيطة بها من كل جانب الا انهم أبوا الا ان يكونوا مثالا في الدفاع عن وطنهم وكرامته ليبقى هذا الوطن عصيا على يد الغدر والإرهاب الجبان.

وتلقى والد الشهيد وأبناء عشيرة القوقزة العزاء من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في المحافظة، والعديد من الفاعليات الشعبية والرسمية التي شاركت في تشييع جثمان الشهيد وأداء صلاة الجنازة.

وتقدمت الجنازة أكاليل الزهور، واطلق حرس الجنازة احدى عشرة طلقة، وعزفت الموسيقى لحن الرجوع الاخير.




مدار الساعة ـ نشر في 2018/08/11 الساعة 13:35